الشريط الإخباري

الجيش يحكم سيطرته على 46 كتلة بناء في الزبداني وسلاح الجو يقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين بريف اللاذقية الشمالي- فيديو

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكرى عن تقدم جديد فى ملاحقة أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وتكبيدهم خسائر كبيرة بالافراد والعتاد في عدد من المحاور والنقاط داخل مدينة الزبداني.

0

وقال المصدر في تصريح لـ سانا صباح اليوم إن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية “أحكمت سيطرتها الكاملة على 46 كتلة بناء داخل المدينة بعد القضاء على بؤر التنظيمات الإرهابية التكفيرية فيها”.
ولفت المصدر إلى أن “ملاحقة أفراد التنظيمات الإرهابية متواصلة من حي الجمعيات باتجاه ساحة العجان وساحة الجسر ومن ساحة المحطة وسكر برهان باتجاه مركز المدينة”.

في هذه الأثناء أكدت مصادر ميدانية إحكام السيطرة الكاملة على حي الزهرة والحارة الغربية بالكامل من مسجد قلعة الزهرة وصولا إلى مسجد بردى ومن منطقة غربي الشلاح باتجاه طريق سرغايا الزبداني مشيرة الى أن هذين الحيين يتميزان بشوارعهما الضيقة وأن السيطرة عليهما تضيق الخناق على الإرهابيين أكثر فاكثر وسط المدينة.

1

ولفتت المصادر الى مقتل العديد من أفراد التنظيمات الارهابية التكفيرية من بينهم أحد “المسؤولين الميدانيين” فيما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” المدعو “أبو علي شديد”.

وأشار المصدر في وقت لاحق إلى أن قوات الجيش والمقاومة “ضبطت غرفة عمليات لإرهابيي أحرار الشام أثناء تمشيط الحارة الغربية وحي الزهرة” مشيرا إلى أن الإرهابيين باتوا محاصرين في مساحة تقل عن كيلومترين ونصف الكيلو متر.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أحكمت أمس سيطرتها على عدد من كتل الأبنية في الحي الغربي من مدينة الزبداني وضبطت في محيط دوار الكورنيش معملا لتصنيع العبوات الناسفة والقذائف وبداخله 50 قذيفة هاون وعبوات ناسفة بأحجام مختلفة تتراوح أوزانها بين 35 و 100 كغ معدة للتفجير واسطوانات غاز متفجرة وقنابل صغيرة الحجم ومواد تدخل في صناعة المتفجرات.

الطيران الحربي يقضي على متزعمي تنظيمات إرهابية ويدمر مستودع ذخيرة ومنصة إطلاق صواريخ في الغوطة الشرقية

وفي الغوطة الشرقية قضى سلاح الجو  على عدد من إرهابيي ما يسمى جيش الاسلام وحركة أحرار الشام والتنظيمات الارهابية المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي في غارات جوية على أوكارها ونقاط وجودها في الغوطة الشرقية.

وذكر مصدر عسكري أن الطيران الحربي دمر مستودع ذخيرة ومنصة  إطلاق صواريخ للتنظيمات الارهابية وقضى على عدد من أفرادها في ضربات على أوكارهم وتجمعاتهم في مدينة عربين.

وبين المصدر أن سلاح الجو دمر وكرا لمتزعمي التنظيمات الإرهابية التكفيرية في حرستا على أطراف الغوطة الشرقية.

وكانت وحدة من الجيش عثرت أمس في إطار ملاحقتها للتنظيمات الارهابية على نفق بطول 600 متر وعمق 17 مترا في منطقة ميسلون بحي جوبر وبداخله عشرات العبوات الناسفة والالغام وأدوات حفر بعضها يدوى واخرى آلية.

تدمير خطوط إمداد لإرهابيي “جبهة النصرة” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” مع الجانب التركي في ريف اللاذقية الشمالي

إلى ذلك كبدت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو في الجيش العربي السوري إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظامي آل سعود وأردوغان في ريف اللاذقية الشمالي خسائر في الأفراد والعتاد.

وأكد مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا “مقتل 13 إرهابيا من “جبهة النصرة” وتدمير عدد من خطوط امدادهم القادمة من الجانب التركي في سلسلة غارات نفذها الطيران الحربى على تحركاتهم في قريتي العيدو ومرج الزاوية” التابعة لناحية سلمى الممر الرئيسي لتهريب السلاح والإرهابيين الأجانب المرتبط معظمهم بتنظيم القاعدة.

واشار المصدر إلى أن سلاح الجو نفذ صباح اليوم ضربات نارية على أوكار لإرهابيي ما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” في ناحية كنسبا ما أسفر عن “إيقاع أعداد كبيرة منهم قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

وفي وقت لاحق أكد المصدر العسكري “تدمير راجمة صواريخ تابعة للإرهابيين وسقوط العديد منهم بين قتيل ومصاب في قرية برج القصب إضافة إلى مقتل وإصابة آخرين وتدمير أوكارهم وآلياتهم خلال ضربات جوية مركزة نفذها الطيران الحربي على بؤرهم وتجمعاتهم جنوب شرق قرية قرفوص وفي قرى رويسة الملوحة والقصب وعين الحور بالريف الشمالي للمحافظة”.

إلى ذلك ذكرت مصادر أهلية من قريتى البرناص والطيبات في جسر الشغور مشاهدتهم أعدادا كبيرة من سيارات الإسعاف التابعة لـ “حركة أحرار الشام الاسلامية” الإرهابية وهى تنقل الجرحى إلى المشافي الميدانية في القريتين.

ونقل مراسل سانا عن مصدر ميداني في المحافظة أن وحدة من الجيش “قضت على عدد كبير من الارهابيين ودمرت عربات وعتادا حربيا لهم فى عملية نوعية استهدفت أوكارهم فى جبل نوارة بجانب مقلع كلس بناحية ربيعة” بريف اللاذقية الشمالي.

وأضاف المصدر الميداني.. إنه سمعت أصوات انفجارات تبعها تصاعد كثيف للدخان والنيران مصدرها أوكار الإرهابيين المستهدفة في جبل نوارة.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على 3 إرهابيين وأصابت 5 آخرين في قريتي ترتياح ودويركة وبلدة سلمى ودمرت رشاشا ثقيلا في جبل البوزداق بناحية ربيعة بريف اللاذقية الشمالي.

الطيران الحربي يدمر خطوط إمداد للإرهابيين في درعا.. والتنظيمات التكفيرية تقر بمقتل عدد من أفرادها

وفي درعا نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم غارات جوية على خطوط ومحاور تحرك وإمداد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي وغرفة عمليات عمان التي يديرها الموساد الإسرائيلي وأجهزة الاستخبارات الأمريكية والبريطانية والفرنسية والسعودية والتركية والقطرية والأردنية.

ولفت مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن الطيران الحربي وجه ضربات جوية على خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية من الجانب الأردني في بلدة نصيب ” الواقعة قرب الحدود الأردنية إلى الجنوب الشرقي من مدينة درعا بنحو 12 كم”.

وأكد المصدر أن الضربات أسفرت عن “تدمير أسلحة وعتاد حربي والقضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم متزعم ما يسمى /الكتيبة الخضراء/ عبد الرزاق رزق أبو نبوت”.

وإلى الشرق من مدينة درعا بنحو 4 كم أسفرت الغارات الجوية على أوكار وتجمعات “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته عن “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير آليات وأسلحة كانت بحوزتهم” بحسب المصدر.

وفي حي درعا البلد قال المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت بؤرا للتنظيمات الإرهابية في محيط بناء الأطباء وقرب مدرسة خولة وبناء المعهد الفني ومعمل الأحذية.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر بالعتاد ومقتل عدد من أفرادها بينهم عبد الرحمن أحمد عفشون وعدنان خالد المسالمة.

في هذه الأثناء ذكرت مصادر أهلية من قريتي البرناص والطيبات في جسر الشغور مشاهدتهم أعدادا كبيرة من سيارات الإسعاف التابعة لـ “حركة أحرار الشام الإسلامية” الإرهابية وهي تنقل الجرحى إلى المشافي الميدانية في القريتين.

القضاء على العديد من الإرهابيين المرتبطين بنظام أردوغان في حلب

كما قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة على العديد من أفراد التنظيمات الارهابية المرتبطة بنظام ـردوغان السفاح خلال ضربات مركزة على أوكارهم وتجمعاتهم في حلب وريفها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة” خلال ضربات مركزة على بؤرهم وتجمعاتهم في أحياء “الليرمون وبني زيد وصلاح الدين والانصاري والعامرية والراموسة” بحلب المدينة.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش “أوقعت العديد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم” جراء عمليات ناجحة نفذتها ضد أوكارهم في قرى “المنصورة وخان العسل غربي مدينة حلب وكفر حمرة” إلى الشمال الغربي منها.

وأكد المصدر أن تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته “تكبدت خسائر في الأفراد والعتاد” إثر رمايات نارية مركزة وجهتها وحدة من الجيش على أوكارهم وتجمعاتهم في قرية البرقوم جنوب مركز المحافظة بـ 27 كم.

وفي الريف الشرقي لحلب حيث ينتشر إرهابيون من تنظيم “داعش” ووفق المصدر العسكري “قضت وحدة من الجيش على العديد من إرهابيي التنظيم ودمرت اليات لهم في محيط الكلية الجوية” الواقعة على الطريق الدولية الواصلة إلى الرقة.

وحققت وحدات من الجيش أمس إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية في مناطق مختلفة من حلب وريفها حيث قضت على العديد من الارهابيين ودمرت أسلحتهم وأوكارهم في عدد من أحياء مدينة حلب وفي قرية عربيد وبلدة كويرس شرقي وكفر حمرة ومحيطي الكلية الجوية والبحوث العلمية.

سلاح الجو يقضي على العديد من إرهابيي “جيش الفتح” ويدمر آليات لهم في ريفي إدلب وحماة

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” والمرتبطة بنظامي أردوغان السفاح وآل سعود الوهابي وقضى على العديد من إرهابييها ودمر آلياتهم وأوكارهم في مناطق مختلفة من ريفي حماة إدلب.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن سلاح الجو قضى في غارات مكثفة على العديد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” ودمر أوكارهم والياتهم في جسر الشغور بالريف الغربي لإدلب وفي جنوب قرقور وقرية أورم الجوز الواقعة جنوب مركز المحافظة بحوالي 17 كم.

وأضاف المصدر.. إن الغارات الجوية شملت محيط مدينة الفوعة بالريف الشمالي للمحافظة وقرية مرعيان التابعة لناحية إحسم بمنطقة أريحا وبلدة أبو الضهور الواقعة شرق مدينة إدلب وقرية الزيادية على الحدود الإدارية مع محافظة حماة وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين المرتزقة وتدمير أوكارهم وتجمعاتهم وعدة آليات لهم.

وكان سلاح الجو أردى أمس العديد من إرهابيي “جيش الفتح” قتلى ومصابين ودمر لهم آليات بما فيها من رشاشات وأسلحة وذخائر في جسر الشغور وأبو الضهور وقرقور وأورم الجوز وبنش وتفتناز ومعرة النعمان بريف إدلب في حين دمرت مجموعات الدفاع الشعبية في مدينتي الفوعة وكفريا المحاصرتين عربتين للإرهابيين بصاروخين موجهين على محور الصواغية طعوم شرق مدينة الفوعة.

وفي الريف الشمالي الغربي لحماة ذكر المصدر العسكري أن سلاح الجو استهدف بضربات جوية مركزة بؤرا للإرهابيين في تل زجرم وقرى الحويز والحواش والحويجة شمال سهل الغاب وقرية السرمانية في أقصى الشمالي الغربي منه على الحدود الإدارية مع محافظة إدلب مشيرا الى أن الضربات الجوية أسفرت عن تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر في الأفراد والعتاد والآليات وتدمير أوكار وتجمعات لهم.

ولفت المصدر إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم وسلاحهم خلال سلسلة غارات جوية شنها سلاح الجو على تجمعاتهم في ناحية الزيارة وقرى المنصورة وتل واسط والبحصة التابعة لها بمنطقة السقيلبية في الريف الشمالي الغربي لحماة.

إلى ذلك ذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن عربة مصفحة انفجرت أثناء قيام عدد من الإرهابيين بتفخيخها ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم في ناحية عقيربات بمنطقة السلمية بريف حماة الشرقي.

وتكبدت التنظيمات الإرهابية المتواجدة في ريف حماة أمس خسائر في الأفراد والعتاد والآليات حيث اسفرت غارات سلاح الجو عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها وتدمير أدوات إجرامهم في المنصورة وتل واسط وكفرزيتا وجسر بيت الراس وقلعة المضيق وزيزون والبحصة والسرمانية والحويز والحويجة والحواش في حين اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل من سمته “قائد لواء أحفاد عمر” المدعو “خالد الفارس أبو علام”.

ويضم “جيش الفتح” الممول من نظامي آل سعود الوهابي وآل ثاني الإخواني مئات المرتزقة الذين يتسللون عبر الحدود التركية ولواء الاسكندرون السليب للانضمام إلى تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الاسلامية” و”صقور الشام” و”جند الأقصى” و”فيلق الشام” و”لواء الحق” و”جيش السنة” و”أجناد الشام”.

وحدات من الجيش تدمر 3 عربات مصفحة وتكبد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر فادحة في الأفراد والعتاد بريف تدمر في حمص

واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف حمص مدعومة بسلاح الجو تسديد رماياتها النارية على بؤر وأوكار تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حمص وكبدته خسائر فادحة في الأفراد والعتاد.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش أردت العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية قتلى وأصابت آخرين ودمرت لهم ثلاث عربات مصفحة في محيط المقالع ووادي الزكارة ومنطقتي المثلث وسد وادي أبيض بريف تدمر شرق حمص.

وأكد المصدر سقوط العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري قتلى ومصابين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة خلال سلسلة غارات نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السوري على أوكارهم وتجمعاتهم في أبو طراحة وبيارات تدمر ومحيط حقل جزل ومدينة القريتين وقرية منوخ التابعة لناحية جب الجراح بمنطقة المخرم بالريف الشرقي للمحافظة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت بؤرا وأوكارا للإرهابيين في حي الوعر غرب مدينة حمص وقضت على العديد منهم في حين أوقعت وحدة ثانية آخرين بين قتيل ومصاب في رجم القصر بريف حمص الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على 13 إرهابيا من “داعش” غرب مدينة تدمر من بينهم “القائد الميداني” في التنظيم المتطرف “ماجد الكمش” إضافة إلى إيقاعها إرهابيين آخرين قتلى وتدميرها آليات وعربات مزودة برشاشات ثقيلة تابعة لهم على مختلف المحاور في ريف تدمر.

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.