الشريط الأخباري

إلقاء القبض على سليمان الأسد المشتبه به بارتكاب جريمة قتل العقيد حسان الشيخ

اللاذقية-سانا

في إطار متابعة ملابسات جريمة قتل العقيد حسان الشيخ في مدينة اللاذقية ألقت الجهات المختصة اليوم القبض على المشتبه به سليمان الأسد.

وقالت مصادر خاصة لوكالة /سانا/ إنه سيتم تقديم المشتبه به إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات القضائية لمحاسبة المسؤول عن جريمة قتل العقيد الشيخ وفقا للقوانين النافذة.

وقال إبراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية في اتصال هاتفي مع التلفزيون العربي السوري: إنه نحو الساعة التاسعة مساء اليوم ألقت الجهات المختصة القبض على المشتبه به سليمان الأسد في إحدى المزارع بريف اللاذقية حيث كان يتواجد وتم اقتياده وتسليمه إلى الجهة المختصة بالتحقيق للقيام بالإجراءات القانونية بحقه

وأضاف المحافظ: إن الإجراءات المتخذة بعد القبض على المتهم هي الإجراءات القانونية التي تتخذ في أي قضية مشابهة لذلك فإن الجهة التي قامت بالتحقيق المبدئي بالحادثة هي فرع الشرطة العسكرية بحضور النائب العام العسكري وسيتم نقله إلى النيابة العامة العسكرية حيث تتم إجراءات التقاضي وبعد ذلك يحال إلى قاضي التحقيق ثم إلى قاضي الجنايات لإصدار الحكم.

واستشهد العقيد حسان الشيخ يوم الخميس الماضي متأثرا بجروح أصيب بها جراء طلق ناري بعد خلاف على أفضلية المرور قرب دوار الأزهري في مدينة اللاذقية حيث يعد سليمان الأسد المشتبه به الأول بارتكاب الجريمة.