الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

الفاتيكان: يمكن لروسيا أن تساعد باستقرار منطقة المتوسط

روما-سانا

قال وزير خارجية الفاتيكان المطران ريتشارد غالاغر اليوم.. انه يمكن لروسيا أن تساعد في تحقيق الاستقرار في منطقة المتوسط مثلما ساعدت في التوصل الى اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني.

ونقلت ا ف ب عن غالاغر قوله في مقابلة مع صحيفة لا ستامبا.. ان روسيا لاعب دولي له اهمية كبيرة ونحن جميعا بحاجة إلى السير جنبا إلى جنب وليس بشكل منفصل أو حتى ضد بعضنا البعض.

وأكد غالاغر ان الكرسي الرسولي ينظر بايجابية الى الاتفاق بشأن البرنامج النووي الايراني لانه يعتبر ان الطريقة الامثل لحل الخلافات والصعوبات هي عبر الحوار والتفاوض وقال.. ان التوصل الى حل يرضي جميع الاطراف امر ايجابي فعلا ومع ذلك فان الاتفاق يتطلب جهودا متواصلة والتزاما من قبل جميع الأطراف كي يؤتي ثماره.

من جهة ثانية أكد غالاغر ان الأزمة اليونانية سلطت الضوء على صعوبات وقيود معينة في عمل مؤسسات الاتحاد الاوروبي.

وأضاف وزير خارجية الفاتيكان.. أن أوروبا لايمكن ان تصبح مؤسسة اقتصادية مالية فقط معتبرا ان الاقتصاد رغم أهميته يجب ان يتكامل مع قيم أخرى ثقافية وسياسية وأخلاقية لها الأهمية نفسها في تحقيق النمو في المجتمع الاوروبي.

وفي استعراضه لمناطق الازمات شدد غالاغر على الصبر في المثابرة بخيار الحوار والمصالحة لحل المشاكل في سورية والشرق الأوسط كما شدد على ضرورة رفض أي نوع من الاعتراف بتنظيم داعش الإرهابي بأي صيغة كانت.

وخلص غالاغر إلى ان دبلوماسية الفاتيكان تحث الجميع على أن يصبحوا صناع سلام.

انظر ايضاً

الفاتيكان مستعد للمساعدة في الحوار بين كييف وموسكو

الفاتيكان-سانا أعرب الفاتيكان عن استعداده للمساعدة في المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا لتسوية الخلافات بين البلدين.