الشريط الإخباري

أكثر من 713 مليون ليرة قيمة مبيعات تاميكو خلال ستة أشهر

دمشق-سانا

أنتجت الشركة الطبية العربية تاميكو 08ر42 مليون كبسولة و61ر675 مليون قرص من مختلف الأصناف المصنعة بهذين الشكلين الدوائيين بقيمة بلغت 498ر713 مليون ليرة خلال النصف الأول من العام الحالي وبنسبة تنفيذ بلغت 85 بالمئة.

وأوضح التقرير الإنتاجي والتسويقي للشركة عن الأشهر الستة الأولى من العام الحالي الذي حصلت سانا على نسخة منه أن الشركة تمكنت من تسويق 580ر37 مليون كبسولة و85ر872 مليون قرص بقيمة اجمالية 587ر652 مليون ليرة وبنسبة تنفيذ للخطة التسويقية بلغت 78 بالمئة.

وبين التقرير أن قيمة مخازين الشركة كانت في بداية العام الحالي 752ر3 ملايين ليرة وصلت إلى 663ر64 مليون ليرة ليصل الفرق في هذه المخازين إلى 911ر60 مليون ليرة وهي عبارة عن احتياطي استراتيجي تحت الطلب.

وأشار التقرير إلى أن قيام الإرهابيين بتخريب خطوط الإنتاج وتدمير البنية التحتية وأبنية الشركة وسرقة محتوياتها من آلات وتجهيزات لم يمنعها من الاستمرار والحضور في السوق المحلية من خلال إنتاج بعض المستحضرات الدوائية الضرورية وتأمينها للمستشفيات العامة والخاصة وتزويد الصيدليات الخاصة وغيرها بالمواد والمستحضرات الدوائية المنتجة .

وأكدت الشركة سعيها لزيادة طاقتها الإنتاجية وتنويع منتجاتها وفق الإمكانات المتاحة والظروف التي تسمح لها بذلك وتأمين مستلزمات الإنتاج وهي لا تعاني من أي مشكلات في توريد المواد الأولية لأنها تحافظ على مخزون استراتيجي من هذه المواد إضافة إلى مستلزمات الإنتاج التي يتم تأمينها داخلياً أو خارجياً.

انظر ايضاً

تنتج 7 أصناف دوائية جديدة.. تاميكو تبيع بـ 7 مليارات في 3 أشهر

دمشق-سانا أعلنت الشركة الطبية العربية “تاميكو” عن إنتاجها سبعة أصناف دوائية جديدة