الشريط الإخباري

واشنطن بوست: الشرطة الأمريكية قتلت 570 شخصا بالرصاص هذا العام

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن الشرطة الأمريكية قتلت 570 شخصا بالرصاص هذا العام أي بمعدل شخصين أو أكثر يوميا في الوقت الذى يحتدم فيه نقاش عام داخل الولايات المتحدة بشأن استخدام الشرطة للقوة القاتلة ولا سيما ضد الأمريكيين من أصول افريقية ولاتينية.

وأشارت الصحيفة في تقرير أعده ويسلي لاوري إلى أن البيانات المتعلقة بعمليات إطلاق النار المميتة التي جمعها موظفون مكلفون بإنفاذ القانون أظهرت أن الشرطة الامريكية قتلت أكثر من شخصين يوميا منذ بداية العام الجاري .

وبينت الصحيفة أن شهر تموز الماضي شهد أعلى نسبة من الوفيات جراء حوادث إطلاق النار من قبل الشرطة الأمريكية حيث قتل 103 أشخاص أي بمعدل 3 حالات وفاة يوميا.

وأوضحت الصحيفة أن الأمريكيين المتحدرين من أصول افريقية يشكلون النسبة الأكبر من عدد الوفيات .

ورغم تورط الشرطة الأمريكية بآلاف حوادث إطلاق النار إلا أن عدد رجال الشرطة الذين تعرضوا للمساءلة القانونية لا يتجاوز ال54 منذ عام 2005 وفي القضية الأخيرة تم إسقاط تهمة القتل عن الضابط السابق راي تيسينغ باعتباره غير مذنب في مقتل الأمريكي المتحدر من أصل افريقي سام دوبوس الشهر الماضي.

وكانت تقارير صحفية أشارت في أيار الماضي إلى إن الشرطة الأمريكية قتلت 385 شخصا بالرصاص خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري وأن معدل حوادث اطلاق النار التي تورطت بها الشرطة الأمريكية هذا العام يزيد مرتين عما سجلته الحكومة الفيدرالية الأمريكية على مدار السنوات العشر الأخيرة.

وشهدت مدن وولايات أمريكية عدة مظاهرات كبيرة في الآونة الأخيرة احتجاجا على الجرائم التي يرتكبها رجال الشرطة ضد أمريكيين عزل من أصول إفريقية وبينها مقتل الشاب فريدي غراي في مدينة بالتيمور أثناء احتجازه لدى الشرطة في نيسان الماضي.

انظر ايضاً

واشنطن بوست: العاصمة الأمريكية تنزلق إلى حالة فوضى مخيفة مع ارتفاع معدلات الجريمة والتشرد

واشنطن-سانا كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن تسجيل مدينة واشنطن أعلى معدلات لجرائم القتل