الشريط الإخباري

نائب تركي: منفذ هجوم سروج الإرهابي تنقل بين الأراضي السورية والتركية بإشراف جهاز المخابرات التركي

أنقرة -سانا
كشف نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ولي أغبابا أن أورهان جوندوز عضو تنظيم “داعش” الإرهابي الذي نفذ التفجير الإرهابي في محافظة دياربكر وعبد الرحمن آلعجوز الذي نفذ التفجير الإرهابي في بلدة سروج تنقلا بين سورية وتركيا تحت إشراف جهاز المخابرات التركي.

وأوضح أغبابا في تصريحات أدلى بها لوكالة جيهان للأنباء عقب التحقيقات التي أجراها وفد حزب الشعب الجمهوري في محافظتي دياربكر وأديامان أن الدولة التركية تغض النظر عن تنظيم “داعش” الارهابي معتبرا” أن عدم فتح تحقيق ضد الشباب الذين يبلغ أهاليهم مديرية الأمن عنهم بسبب التحاقهم بتنظيم “داعش” وزج أشخاص لم يحملوا السلاح أبدا وصحفيين ورجال أمن ورجال أعمال في السجون بتهمة العضوية في التنظيم الإرهابي لا يمكن أن يوصف سوى بالضعف”.

وأشار أغبابا إلى أن وفد حزب الشعب الجمهوري التقى أهالي الشباب الذين التحقوا بتنظيم داعش خلال زيارته إلى محافظة أديامان حيث أكد الأهالي أن سلطات الأمن لم تتخذ أي إجراء ضد أبنائهم الذين تم التبليغ عنهم عقب التحاقهم “بداعش”.

وأضاف “التحق الشباب بصفوف التنظيم تحت إشراف الدولة وجهاز المخابرات التركي وبعضهم عاد من سورية إلى تركيا وبقوا هنا لفترة وعادوا إلى سورية مجددا حيث يلاحظ أن الدولة وجهاز المخابرات غضت النظر عنهم”.

وكان ثلاثون شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات فى العشرين من الشهر الماضي بجروح معظمهم من الشبان جراء تفجير إرهابى استهدف تجمعا لهم في بلدة سروج بمحافظة شانلى أورفة جنوب تركيا حيث أجمعت الأحزاب التركية على تحميل نظام أردوغان مسؤوليته بسبب دعمه للتنظيمات الإرهابية.

انظر ايضاً

هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب جنوب شرق تركيا

أنقرة-سانا ضربت هزة أرضية بلغت شدتها 4.4 درجات على مقياس ريختر جنوب شرق تركيا اليوم.