الشريط الإخباري

احتفاء بذكرى تأسيسه ال70 زيارة حواجز الجيش وإزاحة الستار عن نصب تذكاري للشهداء في حمص

حمص – سانا

احتفاء بالذكرى ال 70 لتأسيس الجيش العربي السوري نظمت فعاليات رسمية وحزبية بحمص اليوم فعاليات وطنية تضمنت زيارة حواجز الجيش وإزاحة الستار عن نصب تذكاري للشهداء ولقاء حواريا مع الطلبة.

وزار أعضاء فرعي الحزب بجامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي واتحاد الطلبة بالمحافظة وعدد من أساتذة وطلبة الجامعة حواجز الجيش بمدينة حمص تلاها لقاء حواري مع الطلبة على مدرج الفرع.

وبين أمين فرع الجامعة لحزب البعث الدكتور محمد عيسى أن الزيارة هي للتعبير عن الامتنان لتضحيات الجيش العربي السوري وتقديرا لبطولاته في إعادة الأمن والاستقرار الى كامل التراب السوري مشيرا خلال لقاء الطلبة إلى الدور الكبير الذي يقوم به شباب وطلبة سورية في تعزيز صمود وقوة الجيش والقوات المسلحة من خلال تواجدهم الى جانب بواسله واستمرارهم في جامعاتهم بعزيمة وإصرار رغم كل الصعوبات التي واجهتهم.

بدوره أكد رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح أن زيارة بواسل الجيش تزيدنا عزيمة وقوة وإصرارا على مواصلة العملية التعليمية لخلق جيل قادر على الأسهام الفاعل في بناء سورية ا1لمستقبل بينما أشار رئيس فرع اتحاد الطلبة علي حمادي إلى أن تضحيات أبطال الجيش والقوات المسلحة ترسم ملامح النصر القريب على الإرهاب وتكتب صفحات من العزة والمجد والفخار في مواجهة أعداء الوطن.

وأكد عميد كلية الهندسة الكيميائية والبترولية الدكتور علي العبد الله أن ابطال الجيش العربي السوري سطروا أروع ملاحم الخلود في سفر التاريخ وقدموا الغالي والرخيص في سبيل عزة الوطن مضيفا أن أقل ما يمكن تقديمه هو أن نحييهم ونزورهم في عيدهم .

بدورهم عبر أبطال الجيش العربي السوري عن إيمانهم بالنصر واستعدادهم للدفاع عن الوطن والذود عنه حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوعه.

من جهة أخرى أزاح أهالي قرية خربة الحمام بريف حمص الستار عن النصب التذكاري للشهداء في مدخل القرية حيث أكد أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب أن سورية ستنتصر على الإرهاب بفضل صمود شعبها الأبي وتضحيات جيشها الباسل وحكمة قيادتها مشيرا إلى الدلالات والمعاني السامية والعظيمة التي جسدها الشهداء الذين قدموا أرواحهم للحفاظ على وحدة واستقلال سورية.