الشريط الإخباري

بدء تأهيل كليتي الاقتصاد والهندسة بمدينة الحسكة

الحسكة-سانا

باشرت ورشات مجلس مدينة الحسكة اليوم عمليات تعزيل وترحيل الأنقاض الناتجة عن الدمار الذي خلفه الإرهاب في كليتي الهندسة المدنية والاقتصاد التابعتين لفرع جامعة الفرات بالمدينة.

وخلال تفقده الموقع دعا محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي إلى التعاون بين الجهات المعنية لإنجاز هذا العمل بالسرعة القصوى بما يسمح بعودة الكليات الجامعية لاستقبال الطلبة وتقديم امتحاناتهم بشكل طبيعي في الخامس من الشهر الجاري.
بدوره بين رئيس مجلس المدينة بسام العفين أن المجلس استنفر كل الورشات والآليات لإنجاز الأعمال المتعلقة بترحيل الانقاض وإزالة المخلفات الناتجة عن الأعمال الإرهابية لإنجاز العمل.

من جهته أشار رئيس فرع جامعة الفرات في الحسكة الدكتور “نجم الحميدي” إلى أن مسيرة العلم في المحافظة متواصلة و”ستجرى الامتحانات في موعدها المحدد الأربعاء القادم وضمن قاعات كليتي الاقتصاد والهندسة المدنية.

والجدير ذكره أن وحدات الجيش السوري بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة أحكمت سيطرتها يوم أمس السبت على مدينة الحسكة بالكامل بعد القضاء على أخر تجمعات إرهابيي “داعش” في الأحياء التي تسللوا إليها في الخامس والعشرين من حزيران الماضي وعاثوا فيها دمارا وخرابا.

جوان حزام