مظاهرات حاشدة في اليمن تنديدا باستمرار قصف طائرات نظام آل سعود

صنعاء-سانا

شهدت محافظات الجوف وعمران وريمة والمحويت اليمنية أمس مظاهرات حاشدة تنديدا باستمرار “العدوان السعودي الغاشم” الذي يستهدف اليمنيين ومقدراتهم ومكتسباتهم الوطنية.

وأكد المشاركون في المظاهرات تصديهم لهذا “العدوان” منوهين بالصمود الأسطوري لأبناء الشعب وتضحيات الجيش والأمن في سبيل الحفاظ على وحدة وسلامة واستقلال الاراضي اليمنية منددين بالصمت العالمي والدولي تجاه هذا “العدوان” والحصار الجائر على الشعب الذي يحصد أرواح المئات من المدنيين.

وواصل طيران آل سعود شن غاراته على منطقة القمع بمديرية كتاف بمحافظة صعدة شمال اليمن حيث قتل طفل وأصيب اخران في انفجار قذيفة من مخلفات “العدوان السعودي” في منطقة آل عمار بمديرية الصفراء بصعدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية/سبأ/عن مصدر أمني بمحافظة صعدة قوله “إن قذيفة من مخلفات العدوان السعودي انفجرت في منطقة آل عمار ما أدى إلى استشهاد طفل على الفور وإصابة اثنين اخرين بجراح “مشيرا إلى وجود قذائف عدة ألقاها طيران آل سعود لم تنفجر بعد في كثير من مناطق ومديريات صعدة.

وأضاف المصدر ان طيران ال سعود استهدف مأرب القديمة ومحيطها بست غارات في وقت تجدد القصف المدفعي السعودي للمناطق الحدودية في مديرية حرض التابعة لمحافظة حجة مشيرا إلى أن الطائرات استهدفت مخازن التبريد في السوق المركزي التابع للمؤسسة الاقتصادية في مدينة معبر والتي كان العدوان استهدفها بغارة جوية سابقة.

وفي محافظة أبين جنوب اليمن ساند الطيران السعودي إرهابيي تنظيم القاعدة وميليشيا هادي في الاشتباكات واستهدف مدخل مدينة لودر بغارتين كما شن أربع اخرى على منطقة عقبة ثرة الواقعة بين محافظتي البيضاء وأبين ملحقا دمارا بالطريق الواصل بين المحافظتين.

إلى ذلك أسفرت اشتباكات عنيفة ومتواصلة اندلعت منذ الصباح ولاتزال مستمرة في مداخل مدينة لودر بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وارهابيي القاعدة المسنودين بميليشيا هادي من جهة أخرى اسفرت عن عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

إلى ذلك اشار مصدر عسكري في محافظة صعدة الى ان الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من تدمير 3 آليات عسكرية سعودية بموقع مفخذة العسكري بعد اقتحامه والسيطرة عليه وطرد الجنود السعوديين منه موضحا انه من بين تلك الآليات مدرعة من نوع برادلي.

وبين المصدر أن الوحدات الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية قصفت بأكثر من 50 صاروخا وقذيفة مواقع المعطن والمدبع وغرف الشيخ والعارضة والرديف والخوبه السعودية مؤكداً أن الإصابات كانت محققة.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي