الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

نائب تركي: مذكرة مساءلة برلمانية لداود أوغلو حول التنظيمات الإرهابية التي تدعمها حكومته

أنقرة-سانا

قدم ارن اردم النائب عن حزب الشعب الجمهوري مذكرة مساءلة برلمانية لرئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو حول الحوار الصحفي الذي اجراه تلفزيون “سي ان ان انترنايشونال” معه.

ونقل موقع صول خبر عن اردم قوله في مذكرته إن الصحفية كريستيان امونبور وجهت لداود اواغلو سؤالا بشأن مشاركتهم المتأخرة في الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي وسبب التغير المفاجئ في موقف تركيا فكان رد داود اوغلو هذا لا يعتبر تغيرا مفاجئا لاننا اتخذنا موقفا فعالا ضد كل العناصر الإرهابية منذ البداية.

وأضاف اردم متسائلا ما التنظيمات الارهابية التي قمتم بدعمها في اطار قرار دعم “المعارضة السورية” ضد الحكومة السورية وما الارتباطات التنظيمية للمعارضين الذين تلقوا العلاج في المستشفيات التركية.. وهل تصفون “جبهة النصرة” المتطرفة التي تتبنى مفهوم قتل وقطع رؤوس كل الذين لا ينتسبون الى السلفية الوهابية إن كانوا مسلمين أو كفارا أو مدنيين أو نساء أو اطفالا وقدمت حكومة حزب العدالة والتنمية كل اشكال الدعم لها بالمعارضة المعتدلة.

كما تساءل النائب اردم عن دوافع حكومة حزب العدالة والتنمية لدعم ما يسمى “الجيش السوري الحر” المعروف بارتكابه جرائم بحق الشعب السوري حسبما اظهرته التقارير الدولية وموقف الحكومة التركية من مجزرة القتل الذي ارتكبها “جيش الفتح” الذي وصفته مواقع الانترنت التابعة لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون التركية بـ “المنقذ” بحق سكان قرية اشتبرق.

وأضاف ما التنظيمات التي وقفتم ضدها بشكل فعال وما موقفكم من التنظيمات الارهابية التي يقاتل الجيش السوري ضدها.

يشار الى ان المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بدأت دراسة ملف يدين رأس النظام التركي رجب أردوغان ورئيس حكومته أحمد داود أوغلو ووزير الداخلية السابق افكان الا ومستشار جهاز المخابرات حقان فيدان بتهم ارتكاب جرائم حرب في سورية.

 

انظر ايضاً

نائب تركي يطالب وزير داخلية نظام أردوغان بالاستقالة

أنقرة-سانا طالب عمر فاروق جرجرلي أوغلو النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي في البرلمان التركي وزير …