الشريط الإخباري

الجيش العراقي يقضي على العشرات من عناصر “داعش في مناطق متفرقة من العراق

بغداد-سانا

قضى الجيش العراقي على 18 إرهابيا من تنظيم داعش واعتقل أربعة آخرين ودمر خمس مركبات و12 قاعدة لإطلاق الصواريخ ومربضي إطلاق قذائف هاون وسبعة مخابئ للأسلحة وفكك 139 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من العراق.

ونقل موقع قناة السومرية نيوز العراقية عن الإعلام الحربي في الجيش العراقي قوله في بيان اليوم إن “طيران القوة الجوية دمر عربة عسكرية بما فيها من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في منطقة التأميم بينما وجهت المدفعية العراقية ضربة استباقية إلى عناصر إرهابية في منطقة الجزيرة أسفرت عن قتل ثلاثة منهم وإعطاب عربة عسكرية”.

وأضاف البيان إن “عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة تمكنت من قتل إرهابي وتدمير سيارة تحمل منصة إطلاق صواريخ وقتل من بداخلها من عناصر إرهابية وكذلك تدمير مضاد طيران وقتل طاقمه وضرب وكر للعدو وقتل من فيه” موضحا أن قوة عسكرية أخرى من عمليات بغداد نفذت عملية أمنية في منطقة الطارمية شمالي العاصمة أسفرت عن إلقاء القبض على شخصين احدهما هارب من سجن بادوش.

وأشار البيان إلى أن عمليات دجلة نفذت عملية امنية في منطقتي عرب جبار والعيط أسفرت عن إلقاء القبض على أربعة من المشتبه بهم في حين نفذت قوة أخرى عملية أمنية في منطقة إمام ويس أسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين لافتا إلى أن عمليات سامراء فككت أربع عبوات ناسفة في منطقة مكيشيفة البو خضر.

وأكد الاعلام الحربي في بيانه تمكن عمليات الجزيرة من تطهير منطقة الزوية ومحاصرة تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الصكرة وقتل خمسة من إرهابييه وتدمير مخبأ يحتوي سلاحا مضادا للطيران إضافة إلى تدمير مدافع هاون وسيارة عسكرية والعثور على 115 عبوة ناسفة و11 قاعدة إطلاق صواريخ مشيرا إلى أن “مفارز آمرية المقر المسيطر لواء المشاة 17 عثرت على 20 عبوة ناسفة خلال تنفيذها عملية امنية في منطقة الكسارات في سيد غريب”.

كما دمر طيران الجيش العراقي في قضاء بيجي عدة أوكار لتنظيم داعش الإرهابي بمن فيهم من إرهابيين وعتاد حربي.

وكانت القوات المسلحة العراقية أوقعت في قصف للطيران الحربي في وقت سابق اليوم على أوكار تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الأنبار العشرات من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن مصدر أمني عراقي قوله اليوم إن الطيران الحربي العراقي قصف تجمعا لتنظيم داعش في منطقة جبة بناحية البغدادي في الانبار ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم الإرهابي.

من جهة أخرى قال عضو مجلس محافظة الأنبار عيد عماش في تصريح صحفي إن القوات المشتركة من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر نفذوا عملية عسكرية برية استهدفت مقرات تنظيم داعش الإرهابي في المناطق الغربية للانبار وتحديدا في قضاء هيت وبالقرب من ناحية البغدادي ومحيط حديثة ما اسفر عن مقتل العشرات من الإرهابيين وتدمير خمسة مقرات لهم.

وأشار عماش إلى استمرار عمليات التطهير ضد تنظيم داعش الإرهابي في مدن الانبار وتحقيقها نجاحات كبيرة بعد تطهير جامعة الانبار والتقدم الى احياء الرمادي الجنوبية وتقدم كبير في قاطعها الشرقي والشمالي أيضا وتكبد التنظيم الإرهابي خسائر فادحة.

وكانت القوات العراقية قضت أمس على 11 إرهابيا من تنظيم داعش فى محيط مدينة الرمادى مركز محافظة الانبار غرب العراق بينهم ما يسمى والي الصقلاوية فى تنظيم داعش الارهابي الملقب حجى عارف.