الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتؤكد أنه يشكل انتهاكا صارخاً لسيادة سورية وللقواعد الأساسية للقانون الدولي وينطوي على عواقب خطيرة للغاية

محلل تشيكي: أردوغان يخدع العالم بإعلانه استهداف تنظيم داعش

براغ-سانا 

أكد المحلل السياسي التشيكي بيتر شنور أن رئيس النظام التركي رجب اردوغان ورئيس حكومته داوود اوغلو يقومان بعملية خداع كبيرة باعلانهما شن حملة على تنظيم داعش الإرهابي نظراً لدورهما بتاجيج الأزمة في سورية.

وقال شنور في مقال نشرته اليوم صحيفة برافو التشيكية إن دور النظام الحاكم بتركيا في الأزمة في سورية معروف بأوروبا وواشنطن أما الزعم بأن تركيا تكافح الإرهاب فليس له أي قيمة ويخفي وراءه مخططات لاستهداف المعارضة العلمانية التركية وحزب العمال الكردستاني.

وأكد المحلل السياسي التشيكي أن كذب إدعاءات أردوغان ضد داعش ظهر بوضوح من خلال قيامه قبل فترة ليست بالبعيدة بعقد تحالف ضد سورية مع مشيختي السعودية وقطر أي مع ممولتي الجهاد فيها.

ولفت إلى أن المحرك الرئيسي للخطوات التركية الآن هو أن أردوغان وحزبه قد جمعا سياسيا بين القومية التركية التقليدية والإيديولوجية الراديكالية للإخوان التي تستهدف إحياء الامبراطورية العثمانية واضفاء الطابع الديني على كل مجالات الحياة في المجتمع والتأثير على العالم العربي.