الشريط الإخباري

الجيش والشعب أولوية وطنية في ملتقى البعث بثقافي طرطوس

طرطوس – سانا

دعا المشاركون في ملتقى البعث للحوار الذي نظمته اليوم قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس تحت عنوان الجيش العربي السوري والشعب أولوية وطنية إلى ضرورة تعزيز معايير الكفاءة والوطنية في اختيار كوادر العمل ودعم أسر الشهداء والعمل بإخلاص لإرساء التربية على أساس الإنتماء للوطن فقط.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور خلف المفتاح دور المنظمات والنقابات في التعبئة البشرية والارتقاء بمستوى التأييد المعنوي للجيش العربي السوري إلى مستوى من الدعم المعلوماتي والقتال في صفوفه لافتا إلى أن الجيش لم يكن يوما مجرد مؤسسة عسكرية بل مؤسسة تربوية وتعليمية ومنظومة عقائدية متكاملة.

وأشار المفتاح إلى أن الانتصار يتطلب أن يشعر كل سوري ويؤمن بأن هذه الحرب هي حربه وأن التضحيات مطلوبة من السوريين على امتداد جغرافيا بلدهم مبينا أن سورية أسست لثقافة المقاومة في المراحل الماضية واليوم ترسخ ثقافة الانتصار.

وقدم اللواء الركن المتقاعد علي الجندي نبذة تاريخية عن تأسيس الجيش العربي السوري مرورا بأهم المحطات الوطنية وصولا للمرحلة الحالية التي تعتبر معركة دفاع عن الوجود بينما تحدث اللواء الركن المتقاعد نديم عباس عن التاريخ العسكري للجيش العربي السوري والمعارك الأكثر أهمية التي خاضها ضد المستعمرين العثماني والفرنسي ثم على أرض فلسطين.

حضر الملتقى الذي أقيم في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرعها لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد وعدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب وعدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات رسمية وحزبية وشعبية.

انظر ايضاً

“الحوار الوطني السوري.. الأسس والآفاق” ضمن ملتقى البعث للحوار في حمص

حمص-سانا تناول ملتقى البعث للحوار الذي أقيم اليوم في مقر فرع حمص لحزب البعث العربي …