الشريط الإخباري

القوات العراقية تقضي على 11 إرهابيا في محيط الرمادي غرب العراق

بغداد-سانا

قضت القوات العراقية على 11 إرهابيا من تنظيم “داعش في محيط مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار غرب العراق.

ونقل موقع السومرية نيوز عن رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داوود قوله” إن ما يسمى والي الصقلاوية في تنظيم “داعش” الإرهابي الملقب حجي عارف قتل بقصف جوي إستهدف سيارته اثناء هروبه من الصقلاوية إلى جزيرة الخالدية شرق مدينة الرمادي “مشيرا إلى مقتل عدد من عناصر التنظيم الارهابي ايضا كانوا برفقته.

وأعلن قائد العمليات في بابل اللواء رياض الخيكاني ان قيادة عمليات بابل تمكنت امس من القضاء على 10 ارهابيين بينهم انتحاري شيشاني الجنسية حاولوا الاعتداء على القطع العسكرية من محوري الشقق السكنية والملعب غرب الرمادي لافتا إلى أن عناصر التنظيم الإرهابي تلقوا ضربات موجعة من قبل سلاح الجو وأن أغلب عناصره لاذوا بالفرار من الرمادي باتجاه الموصل.

وكان الجيش العراقى سيطر أمس على منطقة البو ذياب شمال مدينة الرمادي وتقدم باتجاه منطقة البو فراج المجاورة لها.

من جهة أخرى أعلنت وزارة السياحة والآثار العراقية عن تسلمها 1193 قطعة اثرية منذ بدء حملتها الوطنية لحماية الآثار في حزيران الماضي مبينة ان العراق سيضيف أسماء مواقع جديدة على لائحة التراث العالمي.

وقال وزير السياحة عادل الشرشاب في مؤتمر صحفي عقده امس في المتحف الوطني العراقي” تم توثيق ومسح 498 موقعا أثريا إضافة إلى توثيق 106 مواقع للمباني التراثية ورفع تجاوزات عن 21 موقعا في عموم العراق” مبينا أن هناك كثيرا من المواقع الأثرية التي تحتاج الى مسح وتوثيق .

انظر ايضاً

العراق يدعو إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على رفح

بغداد-سانا دعت وزارة الخارجية العراقية اليوم إلى ضرورة التدخل الدولي لمنع هجوم عسكري إسرائيلي على …