الشريط الإخباري

وكيل النيابة العامة التركي السابق المعتقل.. الرجل الثاني في تنظيم القاعدة الإرهابي يعمل لمصلحة جهاز المخابرات التركي

أنقرة-سانا

أكد وكيل النيابة العامة التركي السابق المعتقل اوزجان شيشمان أن التحقيقات ضد تنظيم القاعدة الإرهابي كشفت عن عمل عناصر من جهاز الاستخبارات التركي في هذا التنظيم.

وقال شيشمان المعتقل على خلفية إجرائه تحقيقا في قضية الشاحنات التابعة لجهاز المخابرات التركي التي تم توقيفها في محافظتي أضنة ولواء اسكندرون بعد التبليغ عن نقلها السلاح والمعدت العسكرية للتنظيمات الإرهابية في سورية في تصريحات نقلتها صحيفة بوجون التركية..”أن العمليات الأمنية التي نفذتها قوات الأمن التركية ضد تنظيم القاعدة الإرهابي في أضنة عام 2012 كشفت أن شخصا كانت تلاحقه الشرطة ويجند الإرهابيين في صفوف جبهة النصرة هو الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بتركيا حيث كانت المحكمة الجزائية في أضنة قضت بسجن هذا الشخص”.

وأضاف شيشمان.. “طلب جهاز المخابرات التركي بتبرئة هذا الشخص وسألت عن سبب عدم اعتقاله في الوقت الذي يجند فيه الإرهابيين في صفوف تنظيم القاعدة وهو متزعم ما يسمى كتيبة الترك التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي في سورية بعدما كشفنا أنه يتنقل بين سورية ومدينة عثمانية التركية بينما قال مسؤول في فرع مكافحة الإرهاب أن هذا الشخص يعمل لصالح جهاز المخابرات التركي لذلك لم يتخذوا أي إجراء قانوني ضده”.

يذكر أن وكلاء النيابة في مدينة أضنة وبعد اخبارية وصلتهم أمروا بتوقيف بعض الشاحنات التي كانت في طريقها إلى سورية وذلك في الأول من كانون الثاني ومرة أخرى في 20 كانون الثاني العام الماضي وقام عناصر من قوات الدرك بتوقيف الشاحنات وتفتيشها وتبين أنها تنقل معدات وأسلحة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية واتهم اردوغان آنذاك وكلاء النيابة وقائد الدرك ب “الخيانة الوطنية” والعمالة والتجسس لأنهم أوقفوا الشاحنات وأمرت المحكمة فيما بعد باعتقال وكلاء النيابة الأربعة وقائد الدرك والعساكر الذين قاموا بعملية التفتيش.

من جهة أخرى لفت شيشمان إلى عدم وجود أي عنصر استخباراتي أو موظف أمني في مكان وقوع التفجير الإرهابي الانتحاري في بلدة سروج التابعة لمحافظة شانلي اورفا جنوب شرق تركيا.

يشار إلى أن بلدة سروج شهدت قبل أسبوع تفجيرا إرهابيا انتحاريا أسفر عن مقتل 32 شابا من اتحاد جمعيات الشباب الاشتراكى اليسارى المناهض لأردوغان فيما اتهمت أغلب القوى والشخصيات والأحزاب التركية أردوغان ومخابراته بالمسؤولية عن التفجير.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة.