الشريط الإخباري

روحاني يدعو لإيجاد الحلول السياسية للأزمات في بعض دول المنطقة وخاصة سورية واليمن

طهران-سانا

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى إيجاد الحلول السياسية للأزمات التي تمر بها بعض دول المنطقة وخاصة سورية واليمن ولبنان مؤكدا استعداد إيران للتشاور والمساهمة مع الدول الأخرى من أجل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة ومواجهة الإرهاب وإرسال المساعدات الإنسانية.

وقال روحاني خلال لقائه وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في طهران اليوم “إن الاتفاق النووي يخدم إيران ودول خمسة زائد واحد وجميع اللاعبين الإقليميين وأن الحكومة الإيرانية راسخة على طريق الاتفاق وملتزمة بتعهداتها طالما التزم الطرف المقابل بها”.

وأضاف روحاني “إن المنطقة برمتها ستستفيد من الاتفاق النووي لأن هذا الاتفاق ليس موجها ضد أي بلد” معتبرا أنه سيسجل تعاونا أفضل مع أوروبا كما أنه يشكل خطوة مهمة لتحويل التهديدات إلى فرص إيجابية للتعاون موضحا أن المفاوضات النووية أثبتت إمكانية تحويل الخلافات إلى التفاهم عن طريق الحوار.

بدوره قال وزير الخارجية الفرنسي إن الرئيس الفرنسي يكن مشاعر الود العميقة تجاه إيران لذا يدعوكم للقيام بزيارة إلى باريس.

وكان وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف أكد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع فابيوس في وقت سابق اليوم ضرورة مكافحة الإرهاب في المنطقة وإحلال الأمن والسلام فيها مشيرا إلى أن الاتفاق النووى بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد ستكون له نتائج إيجابية على الحوارات مع دول المنطقة والعالم.

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …