الشريط الإخباري

سيدات سورية الخير واتحاد الكتاب يقيمان فعالية ثقافية في عيد الجيش

دمشق- سانا

بمناسبة عيد الجيش العربي السوري تقيم مجموعة سيدات سورية الخير بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب ومديرية ثقافة دمشق فعالية ثقافية بعنوان كلنا الجيش العربي السوري وطن شرف أخلاص تبدأ عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم السبت القادم في المركز الثقافي العربي أبو رمانة .

وقالت منسقة الفعالية الهام سلطان ل سانا الثقافية أن الفعالية تتضمن معرض صور ضوئية يوثق بطولات الجيش العربي السوري والمعارك التي خاضها للقضاء على الإرهاب بالإضافة إلى لوحات تشكيلية للفنان علي عثمان تجسد بطولات شهداء الوطن وكذلك بعض الأعمال اليدوية للفنان علي عجيب ترمز إلى كل ما يتعلق بالوطن من أعلام وشعارات.

ويعرض خلال الفعالية فيلم وثائقي بعنوان جدايل وطن يلقي الضوء على نشاطات سيدات سورية الخير كزيارة مواقع الجيش العربي السوري.

وتتضمن الفعالية كذلك ورشة عمل فنية للأطفال بإشراف الفنانة التشكيلية وفاء الحافظ يرسم الفنانون الصغار خلالها انطباعاتهم عن بطولات الجيش العربي السوري ومشاعرهم تجاهه ويلقي كل من الشعراء جابر سلمان ونزار بني المرجة وأيهم الحوري مقطوعات شعرية من وحي المناسبة بالإضافة إلى فقرة فنية للأطفال بإشراف المدرب سعيد سلام لأداء الأغنيات الوطنية.