الشريط الإخباري

ظريف لـ فابيوس: العلاقات بين البلدين ستتوسع وتشهد قريبا حوارات سياسية

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ضرورة مكافحة الإرهاب في المنطقة وإحلال الأمن والسلام فيها.

وقال ظريف خلال مؤتمر صحفي في طهران اليوم مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس أن “الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة “خمسة زائد واحد” ستكون له نتائج إيجابية على الحوارات مع دول المنطقة والعالم”.

وأوضح ظريف أن الحوار والعلاقات مع فرنسا ستمتد وتتوسع وستشهد قريبا حوارات سياسية لا تقتصر فقط على القضايا النووية لأن البلدين لديهما مصالح مشتركة مهمة في المنطقة.

بدوره أكد فابيوس أن فرنسا ترغب بالتعاون مع إيران في مكافحة الإرهاب والعنف والتشدد وأن لدى البلدين مواقف مشتركة ويتطلعان إلى استتباب الأمن والسلام في المنطقة.

ولفت فابيوس إلى أن الاتفاق النووي اتفاق شامل لإحلال الأمن والسلام في المنطقة والعالم وهدفه منع انتشار الأسلحة النووية في المنطقة التي يمكن أن تدخل في سباق تسلح داعيا في الوقت ذاته إلى إزالة العقبات السياسية والاقتصادية مع إيران.

وأشار فابيوس إلى أن زيارته إلى طهران أنهت “القطيعة الطويلة” بين البلدين وأكدت على الاحترام المتبادل واحترام التعهدات بينهما معلنا أنه يحمل دعوة رسمية من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني لزيارة باريس في تشرين الثاني القادم.

وكان ظريف شدد خلال موءتمر صحفي مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري في بغداد أمس الأول على ضرورة تعاون جميع دول المنطقة في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف “بشكل جدي” وأن تتبنى حوارا يقوم على أساس “الإخوة والتعاون” الإقليمي في هذا المجال.

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يصدر قانوناً خاصاً بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية على الشبكة

دمشق-سانا أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية …