الشريط الإخباري

طيران آل سعود يواصل غاراته على اليمن رغم الادعاءات بسريان هدنة إنسانية

صنعاء-سانا

واصل الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود والدول المتحالفة معه غاراته الجوية على عدة مناطق في اليمن مستهدفا المدنيين الأمنين والبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة رغم الادعاءات ببدء سريان هدنة انسانية منذ منتصف ليلة أمس وتستمر خمسة ايام لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وقال مصدر محلي في محافظة تعز لوكالة خبر اليمنية أن طيران “العدوان السعودي” شن اليوم عدة غارات على مدينة تعز ومحيطها واستهدف في غارات أخرى منطقة جبل جرة في المحافظة دون أن يورد أي تفاصيل إضافية حول وقوع قتلى أو جرحى جراء تلك الغارات.

وأشار المصدر إلى اندلاع أعنف الاشتباكات بين قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لحركة أنصار الله في اليمن من جهة ومقاتلي “الميليشيا الموالية للرياض من حركة الإصلاح المتطرفة” من جهة أخرى في عدة أحياء بتعز وذلك خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مبينا أن مسلحي ميليشيا الإصلاح قصفوا بالصواريخ والأسلحة الثقيلة منازل المواطنين في أحياء “الجمهوري وسائلة القمط والنقطة الرابعة وشارع 26 وشارع الستين وجولة المرور بالمدينة.

ووفقا لوكالة خبر فإن طيران “العدوان السعودي” شن اليوم أيضا ثلاث غارات على مديرية المسيمير في محافظة لحج وثلاث غارات أخرى على أحياء سكنية بمديرية المطمة في محافظة الجوف.

كما نقلت الوكالة عن مصادر عسكرية يمنية في محافظة لحج جنوب اليمن أن طيران “العدوان السعودي” قصف بالخطأ مقاتلي تنظيم القاعدة الإرهابي واللجان التابعة للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي في منطقة بلة الواقعة على التلال المطلة على قاعدة العند العسكرية ما أدى لسقوط أكثر من واحد وعشرين قتيلا وثلاثين جريحا في صفوفهم.

من جهة أخرى أكدت مصادر في وزارة الدفاع اليمنية أن الجيش اليمني مسنودا باللجان الشعبية التابعة لحركة أنصار الله سجل تقدما ملحوظا في محافظتي مأرب وتعز خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة وكبد تنظيم القاعدة الإرهابي ولجان هادي خسائر كبيرة في صبر لحج وجعولة عدن من خلال تنفيذ كمائن محكمة لها.

وكان الجيش اليمني مسنودا باللجان الشعبية تمكن أمس من السيطرة الكاملة على منطقة جبال البلق الأوسط غربي مدينة مأرب ودحر عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي وميليشيا “الإصلاح” من المواقع التي كانت تتمركز فيها.

الجيش اليمني واللجان الشعبية يقصفون مواقع عسكرية لنظام آل سعود في جيزان

وردا على عدوانه المتواصل على الشعب اليمني استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية مجددا اليوم مواقع عسكرية تابعة لنظام آل سعود بالرديف والخوجرة في جيزان بعدد من القذائف المدفعية والصاروخية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري يمني مسؤول قوله “إن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قصفت موقعي الرديف والخوجرة في جيزان باثنين وعشرين صاروخا وقذيفة مدفعية” مشيرا أيضا إلى دك موقع المعزاب العسكري التابع لنظام ال سعود في جيزان بعدد من قذائف المدفعية.

وكانت مصادر في وزارة الدفاع اليمنية اكدت في وقت سابق اليوم ان الجيش اليمني مسنودا باللجان الشعبية التابعة لحركة أنصار الله سجل تقدما ملحوظا في محافظتي مأرب وتعز خلال الساعات الأربع والعشرين الاخيرة وكبد تنظيم القاعدة الإرهابي ولجان هادي خسائر كبيرة في صبر لحج وجعولة عدن من خلال تنفيذ كمائن محكمة لها.