الشريط الإخباري

مقتل 3 أتراك في مظاهرات احتجاجية ضد دعم نظام أردوغان للإرهاب

أنقرة-سانا

قتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي وأصيب آخرون خلال مظاهرات احتجاجية شهدتها مدن تركية عدة ضد سياسات نظام أردوغان الداعمة للأرهاب.

وأشارت وسائل إعلام تركية إلى أن شرطة نظام أردوغان استخدمت الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن شخصا قتل برصاص قوات أمن اردوغان خلال قمعها مظاهرة الليلة الماضية في مدينة نصيبين التابعة لمحافظة ماردين جنوب شرق تركيا نظمتها حركة الشباب الثوري الوطني.

وقتل مواطن تركي ثان آثر إصابته بطلقة في رأسه أثناء وجوده في شرفة منزله خلال مظاهرة احتجاجية في محافظة مرسين تنديدا بالتفجير الأرهابي الأنتحاري الذي وقع في بلدة سروج قبل أكثر من أسبوع.

وفي اسطنبول قتل شرطي تركي بإطلاق نار أثناء قمع الشرطة مجموعة من المتظاهرين الذين احتشدوا في حي غازي بالمدينة لتشييع جثمان جوناي اوز ارسلان المواطنة التركية التي قتلت برصاص الشرطة خلال مداهمة منزلها في الأيام الماضية.
واستخدمت الشرطة أيضا الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين بينما رشق المتظاهرون رجال الشرطة بالحجارة.

ومن جهة أخرى اعتقلت شرطة اردوغان 6 أشخاص من أعضاء حركة الشباب الثوري الوطني في منطقة اسن يورت باسطنبول.

يشار إلى أن المدن التركية تشهد يوميا مظاهرات حاشدة للتنديد بجرائم أردوغان ودعمه للإرهاب والمطالبة بمحاسبته بينما تقوم قوات أردوغان بقمعها واعتقال المشاركين فيها.