الشريط الإخباري

استشهاد الصحفي ثائر العجلاني خلال تغطيته عمليات الجيش بجوبر

دمشق-سانا

استشهد صباح اليوم الزميل الصحفى ثائر العجلانى مراسل إذاعة شام اف ام خلال تغطيته عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة على التنظيمات الإرهابية التكفيرية في حي جوبر على الأطراف الشرقية لمدينة دمشق.

وقالت اذاعة شام اف ام في بيان نشرته على صفحتها في الفيسبوك إن الزميل ثائر العجلاني “ارتقى شهيدا خلال أدائه لمهامه الوطنية فى تغطية الحرب التي يخوضها الجيش على الإرهابيين في حي جوبر”.

وأضافت الإذاعة إن الزميل العجلانى “أصيب بشظية قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على خطوط التماس في حي جوبر قبل أن يرتقى شهيدا متأثرا بإصابته”.

وختمت الإذاعة بيانها بتقديم العزاء لذوى الشهيد العجلاني وزملائه واصدقائه.

هذا وأكد المجلس الوطني للإعلام في بيان له تلقت سانا نسخة منه أن الصحفي العجلاني كان “مثال الإعلامي المجتهد والوطني والجريء والمثقف لذلك نال الشهادة بجدارة” وتقدم المجلس من أسرة الشهيد وزملائه وقطاع الإعلام الوطنى بأحر التعازي وباسمى التبريكات لارتقائه للعلا.

من جهته أعرب اتحاد الصحفيين في سورية في بيان تلقت سانا نسخة منه “اعتزازه بالدور الذي يقوم به الاعلام الوطني السوري والمهنية التي يتمتع بها ما جعله هدفا للتنظيمات الإرهابية المجرمة”.

وقدم الاتحاد تعازيه القلبية لأسرة الشهيد العجلاني وزملائه في إذاعة شام اف ام لخسارتهم هذه الكفاءة الإعلامية المتميزة.

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أنه تلقى برقيات تعزية من بعض النقابات العربية من بينها برقية من نقيب المحررين اللبنانيين الياس عون ومن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي واتحاد الصحفيين العرب وعدد من الشخصيات الاعلامية العربية.

وواكب الاعلام الوطني خلال السنوات الماضية الحرب التي يخوضها الجيش العربي السوري على الإرهاب التكفيري في جميع المناطق انطلاقا من حرصه على نقل حقيقة ما يجرى من أحداث على الأرض وفضح جرائم الإرهابيين وداعميهم حيث ارتقى عدد من الشهداء الإعلاميين وأصيب العديد منهم كما استهدفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية المؤسسات الاعلامية في محاولة يائسة لاسكات صوتها وحجب الحقيقة.

حزب البعث في اليمن: الإرهاب الأعمى لن يثني الإعلام عن أداء رسالته

أدان المكتب الإعلامي القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن بشدة جريمة استهداف الزميل الصحفي ثائر العجلاني من قبل التنظيمات الإرهابية خلال تغطيته عمليات الجيش العربي السوري ضد الإرهابيين في حي جوبر بدمشق.

واعتبر المكتب في بيان له مساء اليوم أن هذا “الاعتداء الإجرامي يأتي في إطار اغتيال لرسالة الصورة وكرامة الكلمة والحقيقة والحرية وتغليب الغرائز الظلامية الوهابية على النورانية الفكرية في زمن انكشفت فيه المؤامرات الكونية على سورية المقاومة والصمود وعلى امتنا العربية ومكوناتها الدينية والإنسانية والحضارية”.

وقال البيان إن “هذا الإرهاب الأعمى لن يثني الإعلام والصحافة المقاومة المقروءة والمسموعة والمرئية عن أداء رسالتها وكشف الحقائق وفضح الكذب والتزوير الجاري بحق سورية الصمود والمقاومة” مطالبا بإدانة الاعتداءات على وسائل الإعلام واستنكار مثل هذه العمليات الإرهابية من قبل كل المنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم.

وأضاف المكتب في بيانه “الزميل الشهيد المقاوم ثائر العجلاني.. اسمك سوف يخلده التاريخ يا بطل.. والرحمة لروحك الطاهرة” مؤكدا أن الإرهاب سواء كان التكفيري الوهابي منه أو الصهيوني “لا عقل له ولا دين له ولا تعريف”.

وفي ختام بيانه تقدم المكتب بأحر التعازي إلى زملائه وكل وسائل الإعلام المقاومة وفي مقدمتها السورية وإلى أسر الشهداء في سورية وأسرة الشهيد الصحفي ثائر العجلاني.