الشريط الإخباري

الجيش يضيق الخناق على إرهابيي “داعش” في الحسكة ويسيطر على عدد من كتل الأبنية في جوبر ويوقع 15 إرهابيا بين قتيل ومصاب في دوما

محافظات-سانا

واصل الجيش حربه على الإرهاب محكما سيطرته اليوم على عدة كتل من الأبنية في حي جوبر في وقت أحرز بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة تقدما جديدا على الأطراف الجنوبية لمدينة الحسكة باتجاه حي الزهور فيما دمر بدرعا راجمتي صواريخ وقاعدة صواريخ تاو شمال خراب الشحم ومنطقة الرجم وقاعدة أخرى في حارة البجابجة في درعا.

وأكد مصدر عسكري تحقيق تقدم في ملاحقة أفراد التنظيمات الإرهابية بحي جوبر على الأطراف الشرقية لمدينة دمشق بالتوازي مع استمرار العمليات العسكرية على إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الإسلام” في عمق الغوطة الشرقية.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت اليوم عمليات مكثفة على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الاسلام” على أكثر من نقطة في حي جوبر “انتهت بإحكام السيطرة على عدد من كتل الابنية في الجهة الشرقية للحي باتجاه جسر زملكا”.

وأكد المصدر أن العمليات “أسفرت عن تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة ومقتل عدد كبير من الإرهابيين الذين كانوا يتحصنون داخل الكتل”.
إلى ذلك قالت مصادر ميدانية لمراسلة سانا إن وحدات من الجيش نفذت رمايات نارية على اوكار التنظيمات الإرهابية في قرية حمورية وغرب بلدة عين ترما أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم وأسلحتهم وعتادهم.

وفي مدينة دوما دمرت وحدة من الجيش بؤرة إرهابية واوقعت ما لا يقل عن 15 إرهابيا بين قتيل ومصاب من تنظيم “جيش الاسلام” قرب مقر البلدية.

وفي وقت لاحق أكد المصدر العسكري أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة على تجمعات ومقرات الإرهابيين أسفرت عن “مقتل وإصابة العشرات منهم ووتدمير عدد من مقراتهم والياتهم في بلدة زملكا” التابعة لمنطقة دوما.

وكانت وحدات من الجيش دمرت امس ثلاث سيارات ومحطة إرسال للتنظيمات الإرهابية في مزارع دير العصافير وزبدين ودير سلمان في إطار الحرب المتواصلة التي يخوضها الجيش بإسناد من سلاح الجو على الإرهاب التكفيري في الغوطة الشرقية.

ووجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات نارية مركزة على بؤر وأوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأكد مصدر عسكري لـ سانا “سقوط قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير اسلحتهم خلال عمليات للجيش على أوكارهم في مزارع خان الشيح وقرية الحسينية الغربية”.

وتتعرض قرى في ريف دمشق الجنوبي الغربي لاعتداءات إرهابية متكررة من قبل التنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض أفكار ظلامية تتنافى مع القيم الإنسانية على أهالي هذه القرى فضلا عن استهدافها السيارات العابرة على أوتستراد السلام الذي يربط ريف دمشق بريف القنيطرة برصاص القنص والقذائف.

الجيش يسيطر على عدد من كتل الأبنية وسط الزبداني ويقضي على متزعم تنظيم داعش في مضايا

حققت وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تقدما جديدا في عملياتها المتواصلة على التنظيمات الإرهابية بمدينة الزبداني بعد إحكامها السيطرة على كتل أبنية إضافية وسط المدينة.

وقالت مصادر ميدانية لمراسلة سانا إن وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة تقدمت من دوار الكهرباء باتجاه دوار السيلان جنوب مدينة الزبداني وأحكمت سيطرتها على عدد من كتل الابنية بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيمات الإرهابية.

وأكدت المصادر أن الاشتبكات أسفرت عن سقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب اغلبيتهم من تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية إضافة إلى تدمير اسلحتهم وذخيرتهم.

ولفتت المصادر إلى مقتل الارهابي خليل محمود الملقب بخليل وطفة متزعم تنظيم داعش في بلدة مضايا ومحمد موفق عفلق وسامر المصري وإصابة 18 آخرين في عملية نوعية على أحد أوكارهم في ريف الزبداني.

وكانت وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة سيطرت امس على عدد من كتل الابنية المحيطة بجامع بردى وتقدمت من قلعة الزهراء باتجاه حي النابوع غرب مدينة الزبداني ومن محور دوار الكهرباء باتجاه دوار السيلان وسط الزبداني بعد تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد.

وحدات من الجيش تقضي على العديد من إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حمص

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم أوكارا وتجمعات لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري في ريفي حمص الشمالي والشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش قضت على العديد من إرهابيي “داعش” في ضربات دقيقة على تجمعاتهم ونقاط تحركاتهم في محيط القلعة وشمال مدينة تدمر.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع أفراد مجموعة إرهابية من افراد التنظيم التكفيري اثناء محاولتهم التسلل الى تلة المقالع جنوب شرق تدمر بنحو 30 كم “وأوقعتهم بين قتيل ومصاب ودمرت أسلحتهم وعتادهم”.

ووفق المصدر العسكري فإن وحدة من الجيش “قضت في عملية نوعية على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” في وادي ابيض ودمرت مدفعا عيار 130 مم شرق مدرسة السياقة في منطقة البيارات” على بعد 10 كم غرب مدينة تدمر.

وأكد المصدر “سقوط العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أوكار وتجمعات واليات تابعة لهم إثر سلسلة رمايات نارية وجهتها وحدات من الجيش ضد التنظيم المتطرف في مدينة تدمر وعلى الطريق الواصل بين تدمر ومدينة السخنة” الواقعة إلى الشرق من تدمر بحوالي /70/كم.

وتخوض وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبتغطية من سلاح الجو منذ مطلع الشهر الجاري عملية عسكرية واسعة ضد بؤر تنظيم “داعش” الارهابي في ريف تدمر حققت خلالها تقدما كبيرا في ملاحقة الارهابيين والوصول الى مشارف مدينة تدمر.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت أمس على العديد من إرهابيي تنظيم داعش في محيط مدينة تدمر وشمال غرب مثلث تدمر وغرب المحطة الثالثة ومحيط المقالع.

وأكد المصدر “سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الارهابيين خلال ضربات مركزة على اوكارهم في قرية الشنداخية” بريف حمص الشرقي.

وفي الريف الشمالي أسفرت ضربة لوحدة من الجيش على اوكار للارهابيين في محيط جامع العمري بمدينة الرستن 40 كم شمال حمص “عن مقتل واصابة العديد من ارهابيي جبهة النصرة المدرج على لائحة الارهاب الدولية”.

وأسفرت عمليات الجيش أمس عن مقتل العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” في ضربات على أوكارهم في قريتي كفرلاها وتلدو وتلة عقرب بمنطقة الحولة شمال غرب حمص.

تضييق الخناق على إرهابيي “داعش” وتكبيدهم خسائر كبيرة في حي الزهور بمدينة الحسكة

إلى ذلك أحرزت وحدات الجيش العاملة في الحسكة والقوى الوطنية المؤازرة تقدما جديدا في حربها على تنظيم “داعش” الإرهابيي على الأطراف الجنوبية لمدينة الحسكة باتجاه حي الزهور.

وذكرت مصادر ميدانية لمراسل سانا أن وحدة من الجيش تنفذ عمليات مركزة على بؤر إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري الذين فروا إلى حي الزهور وتحصنوا فيه بعد إحكام الجيش بالتعاون مع وحدة من قوى الأمن الداخلي سيطرتهم أمس على المدينة الرياضية ودار الثقافة جنوب الطريق الواصل بين دوار الباسل فى حي غويران ودوار شركة الكهرباء فى حي النشوة الشرقية.

وقالت المصادر “إن وحدات الجيش تتابع عملياتها ضد بؤر تنظيم “داعش” الإرهابي في الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة الحسكة” لافتة إلى إحراز تقدم كبير باتجاه كليتي الهندسة المدنية والاقتصاد وتضييق الخناق على الإرهابيين.

ولفتت المصادر إلى توجيه ضربات مركزة على إرهابيي “داعش” المتحصنين في كتل الابنية الواقعة شرق الطريق الواصل بين دواري الباسل والبانوراما أوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين.

ويأتي هذا التقدم بعد أقل من 48 ساعة على إحكام وحدات من الجيش بمؤازرة القوى الوطنية سيطرتها على مشفى الاطفال وكلية الاداب وفيلات النشوة والسكن الشبابى وحي النشوة الشرقية بالكامل.

وكانت مصادر ميدانية أكدت أمس أن الجيش العربى السوري والقوى الوطنية المؤازرة في المراحل الاخيرة من العمليات العسكرية تمهيدا لإعلان مدينة الحسكة آمنة في حين بدأ الاهالي بالعودة إلى حيي النشوة الشرقية والليلية بعد إعادة الأمن والأمان إليهما.

وحدات الجيش تدمر مرابض هاون وأوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريف القنيطرة

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم مرابض هاون وأوكارا لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي في ريف القنيطرة.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” في قريتي جباتا الخشب وطرنجة شمال مدينة القنيطرة بنحو 4 كم.

وأكد المصدر أن الضربات أسفرت عن “تكبيد التنظيمات التكفيرية خسائر بالأفراد والعتاد وتدمير مرابض هاون” كانوا يستخدمونها لاستهداف قرية حضر بالقذائف.

واستهدف إرهابيون من “جبهة النصرة” يتحصنون في أحراج بلدتي جباتا الخشب وطرنجة بقذائف صاروخية قرية حضر ما أدى إلى ارتقاء شهيد وإصابة 10 أشخاص آخرين بينهم طفل حالة بعضهم خطيرة.

ولفت المصدر العسكري إلى مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم خلال عملية لوحدة من الجيش على أوكارهم في حرش قرية الحرية بالريف الشمالي الشرقي.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “أوقعت العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم غرب مفرق قرية سحيتا” بريف المحافظة.

الجيش يقضي على إرهابيين أغلبيتهم من “جبهة النصرة” وتدمر أوكارهم في درعا

تابعت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عملياتها المكثفة ضد أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان العدو الاسرائيلي وغرفة عمليات عمان.

وأكد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “قضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها ودمرت أسلحتهم وعتادهم فى عملية مركزة على أوكارهم شمال مزرعة البيطار” شمال غرب مدينة درعا.

وفي الريف الشرقى بين المصدر أن عمليات الجيش المركزة على أوكار وتجمعات إرهابيي التنظيمات التكفيرية في “النعيمة وصيدا واليادودة بنحو 4 كم شرق مدينة درعا” أسفرت عن “تدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات والقضاء على عدد من أفرادها”.

وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس عربة مصفحة بمن فيها من إرهابيين وقاعدة اطلاق صواريخ ومرابض هاون و/4/ عربات مزودة برشاشات وقضت على العديد من الارهابيين شمال مقص الحجر فى بلدة اليادودة وام المياذن وصيدا وطفس وتل خرابات وطريق السد وخراب الشحم بريف درعا.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “وجهت رمايات مركزة على أوكار وبؤر الارهابيين في حي الكرك بدرعا البلد أسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين التكفيريين وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم”.

وفي وقت لاحق قال المصدر العسكري إن وحدات الجيش “نفذت عمليات مكثفة بعد ظهر اليوم على أوكار وتجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في حارة البجابجة بدرعا البلد وشمال شرق صوامع اليادودة وفي منطقة الرجم ومحيط قرية خراب الشحم القريبة من الحدود الأردنية”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش حققت إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين حيث “دمرت تجمعاتهم وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين جنوب شرق بلدة المسمية في منطقة اللجاة” في حين أوقعت وحدة ثانية “العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في قصر مشمشي شمال الغارية الغربية” بالريف الشمالي الشرقي لدرعا.

ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير “راجمتي صواريخ ومربض هاون وقاعدة لإطلاق صواريخ التاو إضافة إلى سقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب”.

وقضت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الطيران أمس على قناصين اثنين للتنظيمات الارهابية ودمرت اليات بعضها مزود برشاشات وسيارتين بما فيهما من ارهابيين واسلحة وذخيرة فى عمليات الجيش والطيران الحربى فى حيى العباسية والكرك ومنطقة المخيم وشرق شركة الكهرباء.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية عبر صفحاتها فى مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم فراس فواز فروخ ومحمد ناصر الفشتكي.

وحدات الجيش مدعومة بسلاح الجو تدمر آليات للتنظيمات الإرهابية وتوقع 30 قتيلا بين أفرادها بريف اللاذقية الشمالي

ونفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية مدعومة بسلاح الجو عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح فى ريف اللاذقية الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي “دمر في سلسلة ضربات جوية أوكارا وآليات بعضها مزود برشاشات متنوعة للتنظيمات الإرهابية وقضى على عدد من أفرادها في تردين وعين الغزال وحارة بيت حسن ونحشبة بريف اللاذقية الشمالي”.

وأكد المصدر “مقتل 30 إرهابيا معظمهم مرتزقة من تنظيم جبهة النصرة خلال رمايات مركزة على بؤرهم وتجمعاتهم في قرى بيت عوان والدرة وابلق في منطقة الربيعة بالريف الشمالي”.

وأوضح المصدر أن من بين القتلى الإرهابيين “هادي يحيى ومازن يحيى وموسى جدعان وطاهر طه وعلي العلوش”.

ويتحصن في ريف اللاذقية الشمالي إرهابيون تكفيريون من جبهة النصرة ومما يسمى لواء أحرار الساحل ولواء السلطان عبد الحميد وجميعها ترتبط بنظام أردوغان الاخواني.

وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو تدمر 5 سيارات بما فيها للتنظيمات الإرهابية بريفي إدلب وحماة

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بمساندة سلاح الجو عمليات مكثفة على تجمعات وأوكار تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” في ريفي إدلب وحماة دمرت خلالها العديد من الآليات وأوقعت في صفوفهما العديد من القتلى والمصابين.

ففي ريف إدلب ذكر مصدر عسكري أن الطيران الحربي “وجه ضربات على تحركات وتجمعات التنظيمات الارهابية في منطقة أبو الضهور وتل سلمو وشمال خشير والمجاص بريف إدلب الجنوبي الشرقي” ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات ومقتل العديد من أفراد التنظيمات الارهابية”.

وبين المصدر أن سلاح الجو “دك أوكارا للارهابيين التكفيريين في خان شيخون جنوب إدلب ودمر لهم أسلحة وذخائر”.

وإلى الشمال الشرقي لفت المصدر إلى أن سلاح الجو “قضى على إرهابيين مما يسمى “جيش الفتح” في ضربات جوية على تجمعاتهم وتحركاتهم غرب قرية بنش جنوب بلدتي الفوعة وكفريا حيث يعتدي الارهابيون على اهالي البلدتين بالقذائف وبمختلف أنواع الأسلحة ما يتسبب بارتقاء شهداء معظمهم من الأطفال والنساء”.

وتحاول التنظيمات الارهابية المنضوية تحت مايسمى “جيش الفتح” عبثا كسر دفاعات وصمود الاهالي ومجموعات الدفاع الشعبية فى بلدتى الفوعة وكفريا حيث تصدوا خلال الايام القليلة الماضية لعشرات الهجمات الارهابية وأوقعوا عشرات القتلى والمصابين في صفوف الارهابيين.

وفي ريف جسر الشغور أكد المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت 4 سيارات بمن فيها من إرهابيين واخرى محملة بالذخيرة في رمايات مركزة على محور تحركهم وتجمعاتهم في منطقة زيزون المحدثة وتل الصحن” قرب الحدود الادارية لمحافظتى ادلب وحماة.

وكانت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو دمرت أمس آليات ومرابض هاون ومدفعية لتنظيم “جيش الفتح” وقضت على العديد من أفراده في بلدة ابو الضهور وتفتناز وطعوم ومنطقة معرة النعمان وتل الصحن ومحيط سد زيزون.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو نفذت عمليات مركزة على تجمعات إرهابيي “داعش” في عيدون وعنق باجيرا وتلول الحمر وعكش بريف حماة الشرقي”.

وأوضح المصدر أن العمليات أسفرت عن “مقتل عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عتادهم الحربي”.

وفي وقت لاحق أكد المصدر العسكري “تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين والقضاء على أعداد كبيرة منهم وإصابة آخرين خلال عمليات نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة على بؤرهم في قريتي المنصورة والعنكاوي التابعتين لناحية الزيارة بمنطقة السقيلبية في الريف الشمالي الغربي لحماة”.

وذكرت مصادر ميدانية لـ سانا أن وحدات من الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في قرى جسر بيت الراس والحويجة شمال سهل الغاب وكفرنبودة إلى الشمال الغربي من حماة بحوالي /50/كم وخربة الناقوس على الحدود الإدارية بين إدلب وحماة.

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.