الشريط الإخباري

المنتدى الوطني من أجل السلام في سورية: رفع الحصار الجائر

روما – سانا

طالب “المنتدى الوطني من أجل السلام في سورية”خلال الحملة الشعبية التي أطلقها في إيطاليا بإعادة العلاقات الدبلوماسية بين إيطاليا وسورية ورفع الحصار الجائر والعقوبات المفروضة على الشعب السوري.

وأكد المنتدى في بيان تلقت “سانا” نسخة منه اليوم أن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين سورية وإيطاليا “ضرورة ملحة في هذه المرحلة الحساسة جدا من أجل التنسيق والتعاون الأمني” تحت وقع تهديد الإرهاب اليومي لأوروبا ودول المنطقة.

ودعا المنتدى عبر جمع التواقيع الحكومة والبرلمانيين الإيطاليين للعمل على ايقاف معاناة الشعب السوري معتبرا ان إيطاليا” التي كانت دوما جسرا للتعاون والحوار في الشرق الأوسط لا يمكنها ان تلعب دورا فعالا ومهما وواقعيا في حل الأزمة في سورية في ظل قطع العلاقات الدبلوماسية معها”.

كما دعا إلى الضغط على الحكومة الايطالية لإعادة النظر في “مواقفها واخطائها” من الحرب على سورية محملا إياها والإتحاد الأوروبي مسؤولية المشاركة في هذه الحرب عبر المشاركة في الحصار والعقوبات الجائرة المفروضة على الشعب السوري.

ويركز المنتدى جهوده في مجال الصحافة والإعلام على نقل الأخبار والمعلومات الموثقة وكشف التضليل وتخطي التعتيم الاعلامي بشأن الأزمة في سورية عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمنتدى ووسائل التواصل الاجتماعي إضافة الى إقامة مبادرات ولقاءات ومحاضرات في كل المدن الايطالية ودعم بعض المشاريع السورية المحلية و مبادرات المجتمع المدني عبر التعريف عنها ومساعدة من يرغب من الإيطاليين بتقديم الدعم المادي والمعنوي المباشر لها.

يذكر أن”المنتدى الوطني من أجل السلام في سورية”هو مجموعة عمل إيطالية تأسست عبر إنشاء شبكة تواصل وتعاون بين أفراد مستقلين وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني الإيطالي إجتمعوا على الشعور بالمسؤولية والمحبة تجاه سورية بهدف دعم ومساندة الشعب السوري بمختلف أطيافه ومحاولة إيصال صوته وإحيتاجاته الى العالم.