الشريط الأخباري

المركز الوطني للمتميزين يكرم الطلبة الاوائل في شهادة التعليم الاساسي بالسويداء

السويداء- سانا

كرم اليوم المركز الوطني للمتميزين بالتعاون مع مديرية تربية السويداء الطلبة الأوائل في شهادة التعليم الاساسي بالمحافظة للعام الدراسي /2014/2015/ ضمن ندوة تعريفية حول المركز تخللها عرض تقديمي لخريجيه وفيلم وثائقي.

واستعرض المشاركون في الندوة شروط الترشح للدراسة بالمركز للحائزين شهادة التعليم الاساسي من الطلبة السوريين واختبارات القبول التي تجرى لهم ونمط الحياة للطالب من حيث السكن والاقامة المجانية والتعويض الشهري الممنوح وأهم الاختصاصات التي تدرس بعد التخرج اضافة الى الانشطة الرياضية والفنية والترفيهية الموجودة فيه.

بدوره اكد مدير تربية السويداء هيثم نعيم أن تفوق طلبة شهادة التعليم الاساسي دليل نصر وعلامة فارقة من علامات ثبات الوطن وصموده منوها بجهود القائمين على رعاية التميز والتفوق.

وفى كلمة باسم المركز لفت منسق الفعالية / شريف هلال /الى أن المركز يؤكد على دور المتميزين والموهوبين ويشكل الحافز لديهم للتطلع الى واقع أفضل للوصول بالوطن الى أسمى المراتب.

كما اشار عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي اكرم الزغير الى دور المتميزين في خدمة الوطن واعلاء شأنه.

وتم خلال الندوة توزيع الهدايا وشهادات التقدير من قبل المركز على الطلبة الاوائل في شهادة التعليم الأساسي بالسويداء.

وأعرب المكرمون عن شكرهم وتقديرهم للمركز على هذه المبادرة التي تعكس مدى الاهتمام بالمتفوقين و تحفزهم على متابعة طريق النجاح وتحملهم مسؤولية الحفاظ على التفوق لما فيه خير لبلدهم وأبنائه.

يذكر أن جامعة تشرين تحتضن مقر المركز الوطني للمتميزين وتتوفر فيه الاقسام التعليمية والقاعات والمخابر العلمية والمكتبات الورقية والالكترونية ومصادر التعلم المختلفة اضافة الى السكن الداخلي والمطعم.

انظر ايضاً

322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزين-فيديو

دمشق-سانا بالتعاون بين وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع أقيمت اليوم اختبارات المرحلة الثانية “اختبارات الذكاءات ...