الشريط الإخباري

مهرجان أهلا طرطوس يختتم مرحلته الاولى في مسرح الكرنك على الكورنيش البحري

طرطوس-سانا

اختتم مهرجان “أهلا طرطوس صيف 2015” الذي نظمته الشركة السورية للنقل والسياحة فعاليات مرحلته الاولى مساء أمس بحفل للفنانة كنانة القصير في مسرح الكرنك على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس.

وأشار مدير الشركة الدكتور ناصر قيدبان الى ان هذه المرحلة حققت اهدافها بما تضمنته من نشاطات بدءا من حفل الافتتاح إلى الحفلات الفنية التي احياها مطربون “لهم شعبيتهم الواسعة” إضافة لعروض الفرق الفنية والتراثية كفرقة اجيال والعراضة الشامية والمولوية وجوقة سكر وغيرها من الانشطة الفنية التي استمرت على مدى عشرة ايام لافتا إلى تكريم الشركة لعدد من ذوي الشهداء والجرحى ضمن فعاليات المهرجان.

وأوضح قيدبان أن المرحلة الثانية من مهرجان الأمل والحياة “اهلا طرطوس” تحمل اسم “رحلة باب شمس” وتبدأ الخميس المقبل متضمنة انشطة رياضية كسباق ماراتون وكرة مضرب شاطئية وسباق دراجات ومعرضا للفن التشكيلي وبازارا خيريا للمهن والحرف التراثية مشيرا الى ان ريع البازار يعود لذوي الشهداء والجرحى.

وتترافق هذه الانشطة مع اطلاق الشركة السورية للنقل والسياحة برنامج /الياسمين الترويجي/ وهو برنامج ناتج عن التفاهم بين الشركة وموءسسة /اكوتي/ للعلاقات العامة وتنظيم المهرجانات ويعتمد على جمع المستفيدين من الخدمات السياحية والانشطة الخدمية المكملة ضمن برنامج تفاعلي بمنحهم مستويات متعددة من الميزات على شكل حسومات سعرية وانشطة مخصصة لهم.

وتضمنت فعاليات عيد الفطر حفلة للفنان علي الديك في مسرح الكرنك على الكورنيش البحري اضافة الى عرض لجوقة سكر التابعة للمركز السوري لحقوق الطفل شارك فيه اربعون طفلا بأغان خاصة بالجوقة في ثاني وثالث ايام العيد مثل /انت وانا يا ابن بلادي/ و/انا سوري/ من ألحان مدير الجوقة سامر حلبي وكلمات الشاعر عبد الإله عبد الرزاق وأغان من التراث الشامي والساحلي ولوحات غنائية عن الورد والطقوس الاحتفالية التقليدية كالعراضة والرقصات النسائية القديمة.

واعتبرت نسرين حسن مديرة المركز السوري لحقوق الطفل في تصريح لـ سانا أن هذه الاغاني التي تتضمن ايضا أغان حول حقوق الاطفال “تبعث رسالة سلام وتعبر عن الرغبة في استحضار روح الحياة بعد خمس سنوات من الحرب”.

يشار إلى أن فعاليات المهرجان تختتم في العاشر من الشهر القادم.

انظر ايضاً

مهرجان أهلا طرطوس.. فعاليات ثقافية وفنية تعكس التنوع السوري

طرطوس-سانا خطا مهرجان “أهلا طرطوس.. صيف 2015” الذي افتتح في العاشر من تموز الحالي خطوته …