الشريط الأخباري

محافظ طرطوس: تقديم أفضل الخدمات لجرحى الجيش والقوات المسلحة وتشديد الرقابة على العمل الصيدلاني

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ضرورة تقديم أفضل الخدمات لجرحى الجيش والقوات المسلحة وتشديد الرقابة على العمل الصيدلاني والإسراع بتنفيذ حملات مكافحة الحشرات والقوارض وخاصة ضد اللاشمانيا.

وخلال اجتماع المجلس الصحي الفرعي بطرطوس اليوم أشار المحافظ إلى “امكانية مخاطبة الحكومة بشأن إعطاء تصنيف خاص لجرحى الجيش والقوات المسلحة المسرحين من الخدمة بسبب إصاباتهم التي أدت إلى إعاقات وذلك تسهيلا للخدمات المقدمة لهم” .

بدوره بين مدير الصحة الدكتور أحمد عمار أن التنسيق جار بين مختلف الجهات المعنية لتأمين حاجات جرحى الجيش من خلال عمل إحصائي يتجدد أسبوعيا مشيرا إلى أن المعالجين الفيزيائيين التابعين للمديرية يزورون الجرحى في الأرياف البعيدة والعاجزين عن التنقل وذلك تكاملا مع عمل مراكز العلاج الفيزيائي في مشافي الباسل والقدموس والشيخ بدر وبانياس.

ونوه عضو المكتب التنفيذي الدكتور محمد الجري إلى ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية بمساعدة الجرحى لتنظيم العمل ومنع وضمان عدم الهدر في المواد والأدوات.

وأكد مدير وحدة الأطراف الصناعية بطرطوس العميد الدكتور محمد صالح أن المصاب يحصل على طلبه خلال أسبوعين على الأكثر ما دامت إصابته جاهزة صحيا لتركيب الطرف الصناعي مبينا أن الوحدة قدمت منذ نقل مقرها للمشفى العسكري في نيسان الماضي الكثير من الخدمات شملت تركيب أطراف سفلية تحت وفوق الركبة وأغلفة للكف وأطرافا علوية جديدة وأخرى خشبية فضلا عن إصلاح أطراف قديمة مركبة ووضع جبائر للأقدام والأيدي وتوزيع أجهزة لمصابي شلل العمود الفقري.

من جهته أشار رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر الدكتور سهيل خضر إلى حصول المنظمة على موافقة لافتتاح ثلاثة مراكز طبية في ريف القدموس خاصة بالأطفال والنساء والعيادة الداخلية إضافة إلى مقر صيدلية لتخديم المنطقة مجانا مؤكدا أن خدمات الإسعاف مستمرة من خلال ثلاث سيارات وعيادتين متنقلتين جاهزتين لتقديم الخدمات لكل المواطنين على الرقم /133/.

وتركزت نقاشات الحضور على ضرورة متابعة تقارير الإصابة لجرحى الجيش والقوات المسلحة لمعرفة نسب العجز والجهة التي أفرزوا إليها بعد العلاج وفي حال تم إعفاوءهم لمعرفة نوع المساعدة المطلوبة إلى جانب أهمية البت بموضوع استقلال مركز جراحة القلب بمشفى الباسل عن الهيئة العامة للمشفى.

انظر ايضاً

تكريم 65 أسرة شهيد في طرطوس

طرطوس-سانا كرمت محافظة طرطوس بالتعاون مع غرفة الزراعة ودائرة الشهداء والمفقودين