الشريط الإخباري

عودة التيار الكهربائي إلى حضر وجبا بعد استكمال أعمال الإصلاح لخطوط ومراكز التحويل فيهما

القنيطرة-سانا

تمكنت ورشات الصيانة والإصلاح في شركة كهرباء القنيطرة من إعادة التيار الكهربائي إلى بلدتي جبا وحضر والمزارع التابعة لهما بعد استكمال أعمال الصيانة والإصلاح لخطوط ومراكز التحويل في البلدتين.

وذكر مصدر في شركة الكهرباء لمراسل سانا أن الورشات أنهت أمس عمليات تأهيل خطوط التوتر المتوسط المغذي لتلك المناطق بالتيار الكهربائي بعد تعرضها لاعتداء إرهابي من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة منذ نحو شهر تقريبا.

وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن التعليمات أعطيت لجميع المديريات الخدمية من مياه الشرب والكهرباء والهاتف والصحة والخدمات الفنية وفرع الهلال الأحمر العربي السوري بالقنيطرة لتشكيل فريق عمل ميداني على مدار الساعة بهدف إعادة الخدمات الأساسية للمواطنين مع مراعاة الظروف الأمنية لورشات الصيانة والإصلاح منوها بالجهود والبطولات التي قدمها العمال.

وأوضح مدير شركة كهرباء القنيطرة المهندس عدنان جمعة أن قيمة الأضرار التي لحقت بخطوط التوتر والشبكات ومراكز التحويل جراء الاعتداءات الإرهابية بلغت نحو 22 مليون ليرة سورية لافتا إلى تركيب 3 محطات تحويل باستطاعة 200 ك. ف. ا لكل محولة وتركيب محولة باستطاعة /100 ك . ف . ا/ في كل من حضر وجبا.

وكانت منطقتا حضر وجبا في ريف القنيطرة تعرضتا لاعتداء التنظيمات الإرهابية المسلحة منذ نحو شهر تقريبا ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقتين بالكامل حيث عملت ورشات الصيانة والإصلاح على إعادة التيار الكهربائي إلى بلدة جبا ومن ثم انتقلت إلى استكمال أعمال الإصلاح في منطقة حضر.

غسان علي