الشريط الإخباري

الجيش يحبط محاولة تسلل بالقنيطرة ويقضي على عشرات الإرهابيين في حماة وحلب ويدك أوكارهم بإدلب

محافظات-سانا

أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم في عدد من المناطق.

ففي ريف دمشق أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين فى سلسلة عمليات نفذتها في الغوطة الشرقية وبلدات بريف دمشق ودمرت لهم أوكارا من الأسلحة والذخيرة.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية بأنه تم القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة متنوعة على أطراف بلدة المليحة من الجهة الشمالية ومن بين القتلى خالد قرموز ومحمد محجوب في الوقت الذي تم فيه القضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية في مزارع بلدة زبدين بعمق الغوطة الشرقية ومن بينهم بشار غبيش وحامد عزو وتدمير أسلحة رشاشة وذخيرة كانت لديهم.

كما نفذت وحدات من الجيش عدة عمليات في مزارع النشابية وكفر بطنا ووادي عين ترما نجم عنها إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في الوقت ذاته تم تدمير تجمعات للإرهابيين في مزارع عالية والعب في منطقة دوما وتحقيق إصابات مباشرة بين صفوف الإرهابيين.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في مزارع خان الشيح بما فيه من أسلحة وذخيرة ومقتل وإصابة العديد منهم في حين واصلت وحدات أخرى من الجيش عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية في جرود بلدة المشرفة في منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

إحباط محاولة مجموعة إرهابية التسلل من قرية مجدوليا باتجاه مشفى كمونة في ريف القنيطرة

وأحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة مجموعة إرهابية التسلل من قرية مجدوليا باتجاه مشفى كمونة في ريف القنيطرة وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش دكت تجمعات الإرهابيين في بلدة القحطانية وقرية أوفانيا ومنطقة العجرف في ريف القنيطرة وأوقعت اعدادا منهم قتلى ومصابين.

كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في ام باطنة والعجرف ومحيط تل كرم جبا ومزارع ابو اسماعيل في محيط سد كودنة وفي تل المحص وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

القضاء على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في بلدة مورك

وفي حماة ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في بلدة مورك بريف حماة الشمالي الشرقي من بينهم طارق عبد الله السلام متزعم ما يسمى لواء شهداء حيش.

وفي درعا أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدة مناطق بدرعا وريفها ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش دكت تجمعات الإرهابيين في محيط مبنى البريد والجامع العمري ومبنى الأرصاد الجوية وعلى طريق الخزان في درعا وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ودمرت سبع سيارات و3 دراجات كان الإرهابيون يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعا للإرهابيين في الساحة الغربية لمدينة بصرى الشام ما أدى لمقتل 18 ارهابيا وإصابة العشرات.
كما قضت وحدة من الجيش على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في محيط بلدة داعل ودمرت آلياتها وسيارة مزدوة برشاش بمن فيها في محيط الخزان الغربي لبلدة سملين في ريف درعا.

وأوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة كامل أفراد مجموعة إرهابية قتلى حاولوا التسلل من اتجاه بلدة الحراك إلى إحدى النقاط العسكرية في ريف درعا، فيما قضت وحدات أخرى من الجيش على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم لدى استهدافها تجمعاتهم في بلدات النعيمة والبعيات والتبة بريف المحافظة.

استهداف أوكار الإرهابيين والقضاء على 50 منهم في حلب

وفي حلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدد من مناطق حلب وريفها ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في الجديدة والمنطقة الحرة وكفر حمرا وحريتان ومارع والنعناعي وسراقب والشيخ سعيد وبستان الباشا والمرجة والانذارات والشيخ لطفي وخان العسل وعنجارة وحيان وجب الصفا والمنصورة والزربة والشعار والشقيف في حلب وريفها وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم ودمرت آلياتهم.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش دكت في عملية نوعية تجمعا للإرهابيين في منطقة الشيخ سعيد في حلب وأردت 50 إرهابيا قتلى وأصابت العشرات كما استهدفت وحدات أخرى عدة تجمعات للإرهابيين وأرتال سياراتهم في منطقة الباب والإيكاردا وتل رفعت والحقت بهم خسائر فادحة.

وفي ريف حمص ذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين لدى استهدافها تجمعاتهم في خربة سيخا ووادي الكهف جنوب غرب البريج ودمرت وكراً بمن فيه من إرهابيين في أم شرشوح في ريف حمص.

وفي إدلب ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوف إرهابيين باستهداف تجمعاتهم في كفر نجد وبسامس ونحلية ومحيط جبل الاربعين ومحيط مطار أبو الضهور بريف ادلب.

كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في بنش ومحيط السرمانية وقسطل البرج بجسر الشغور وقضت على أعداد منهم بعضهم من متزعمي المجموعات الإرهابية ومن جنسيات غير سورية، وأسفرت هذه العمليات أيضا عن تدمير عدد من سيارات الإرهابيين المزودة برشاشات ثقيلة.

انظر ايضاً

معرض فني منوع للأطفال واليافعين في ثقافي صافيتا

طرطوس-سانا استضافت صالة المركز الثقافي في صافيتا معرضاً فنياً للرسم تضمن 60 لوحة فنية من …