الشريط الإخباري

مقتل وإصابة مئات اليمنيين جراء غارات طيران آل سعود وانفجار سيارات مفخخة بعدة مدن يمنية

صنعاء-سانا

قتل 138 مواطنا يمنيا بينهم نساء وأطفال وأصيب العشرات جراء تواصل غارات طيران آل سعود على عدة مناطق خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية على عدة مناطق في اليمن.

وقال مصدر طبي يمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ “إن 77 مواطنا بينهم نساء وأطفال قتلوا وجرح العشرات جراء غارات شنها العدوان السعودي اليوم على سوق شعبي بمنطقة جوب السفلى بمديرية جبل عيال يزيد ومنطقة السلاطة بمديرية عيال سريح ومنطقة غولة عجيب بمديرية ريدة في محافظة عمران شمال اليمن” مشيرا إلى وقوع مجزرة أخرى جراء قصف سعودي على سوق شعبي في محافظة لحج جنوب اليمن ما أدى إلى مقتل 50 مواطنا وإصابة العشرات في حين قتل 7 مواطنين واصيب آخر في غارة على حي سكني بالمعلا بمحافظة عدن.

وفي محافظة الحديدة قتل مواطن وجرح اثنان آخران جراء غارتين لطيران ال سعود على معسكر الدفاع الساحلي بالمحافظة كما قتل ثلاثة آخرون جراء غارات أخرى على منطقة المجمل بمديرية ساقين في محافظة صعدة.

وقتل 10 مواطنين يمنيين وأصيب ثنان جراء انفجار سيارة مفخخة في مبنى مديرية أمن مدينة البيضاء وسط اليمن مساء اليوم.

وأوضح مصدر أمني بمحافظة البيضاء لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن انفجار السيارة المفخخة حدث عقب أذان صلاة المغرب ما أدى إلى هذه النتيجة مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية تتعقب الجناة وتتابع تحركات العناصر الإرهابية المشبوهة.

كما انفجرت سيارة مفخخة أخرى مساء اليوم في حي الروض بشارع خولان شرق مستشفى الثورة العام بالعاصمة اليمنية صنعاء ما أدى لمقتل وإصابة العديد من المواطنين بحسب مصدر أمني بأمانة العاصمة.

وفي محافظة الحديدة قتل 12 مدنيا يمنيا وأصيب عدد آخر جراء تجدد قصف الطيران السعودي اليوم على مديرية المنصورية بالمحافظة.

وقال مصدر محلي بالمحافظة لوكالة سبأ “إن العدوان السعودي استهدف أحد محلات بيع مواد البناء والأخشاب بمديرية المنصورية ما أدى إلى مقتل 12 من العاملين فيه وإصابة عدد آخر بجروح كما استهدف أيضا المجمع الحكومي بالمديرية ما أدى إلى لمقتل أحد المواطنين.

وكان خمسة يمنيين اصيبوا بجروح بعضهم حالتهم خطيرة جراء غارات شنها طيران آل سعود على معسكر قوات الأمن الخاصة بمنطقة شبان بمحافظة إب وسط اليمن.

وقال مصدر أمني “إن الطائرات اطلقت عشرة صواريخ على المعسكر أصاب أحدها خزانات المياه فيه كما تم استهداف المجمع الحكومي بمدينة الرضمة بالمحافظة ما أدى إلى تدمير المجمع دون أي إصابات أو خسائر في الأرواح” مشيرا إلى أن طيران آل سعود شن غارة جوية على الدار التاريخية والأثرية بقرية ذى اشرع بمديرية الرضمة أدت إلى سقوط الدار وانهيارها بالكامل.

ولفت المصدر إلى أن هذه الدار تعتبر من اشهر الدور التاريخية والأثرية القديمة في المنطقة والتي اشتهرت بدورها ومدافنها الخاصة وبغلال الحبوب.

من جهته اعتبر بيان صادر عن مكتب الآثار اليمنية إن الاعتداء على هذه الدار الأثرية يهدف للقضاء على تاريخ وتراث وطن عريق غني بآثاره القديمة التي تعتبر شاهدا حيا على عظمة الإنسان اليمني وأصالته.

وكان الطيران السعودي شن فجر اليوم عدة غارات على مباني المعهد التقني والزراعي بالرجم ومحيط مباني إصلاحية السجن المركزي بمحافظة المحويت شمال غرب اليمن ما أدى إلى حدوث حالة من الذعر والفوضى من قبل المساجين من نزلاء السجن والذين أقدموا على تكسير شبابيك العنابر ولاذ معظمهم بالفرار.

وأوضح نائب مدير عام الشرطة والامن بمحافظة المحويت العميد عبد القادر الماخذي لوكالة سبأ أن الغارة تسببت بتدمير مباني وورش المعهد التقني الزراعي وإحداث حالة من الهلع والذعر الشديدين لدى نزلاء السجن والذين يبلغ عددهم أكثر من 235 سجينا حيث أقدمت مجموعة منهم على تكسير شبابيك العنابر ولاذوا بالفرار لافتا إلى التمكن من تعقب وضبط معظم السجناء الفارين وإعادة نحو 180 منهم.

يشار إلى أن نظام آل سعود يواصل عدوانه على اليمن منذ 26 آذار الماضي ما أدى إلى تدمير البنى التحتية للمتلكات العامة والخاصة وتشريد آلاف اليمنين إضافة إلى مقتل وإصابة آلاف المواطنين معظمهم من الأطفال والنساء.

تنظيم داعش الإرهابي يتبنى عملية إرهابية في صنعاء بعيد وقوعها بساعات قليلة

وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي المتطرف مسؤوليته عن تنفيذ عملية إرهابية بأحد أحياء العاصمة اليمنية صنعاء مساء اليوم.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية فإن التنظيم الإرهابي نشر بيانا مقتضبا على الانترنت يتبنى فيه العملية مبينا أنه تم قتل وإصابة عدد من اليمنيين جراء هذه العملية.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي