الشريط الإخباري

صدور التقرير الاقتصادي 9 لعام 2014 .. غزال: استمرار العديد من المستثمرين في تنفيذ مشاريعهم

دمشق- سانا

أظهر التقرير الاقتصادي الاستثماري التاسع لعام 2014 الذي اصدرته هيئة الاستثمار السورية اليوم أن عدد المشاريع المشملة بلغ 64 مشروعا بقيمة 51095 مليون ليرة سورية.

وبين التقرير أن الهيئة أنجزت العديد من الدراسات الاقتصادية والاستثمارية منها إطلاق التقرير الاستثماري السنوي الثامن والتقرير الوطني الاول للاستثمار الأجنبي المباشر في سورية إلى جانب إعداد تقرير عن الأضرار المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية جراء الأزمة الراهنة.

ولفت التقرير الذي تلقت سانا نسخة منه إلى استكمال الهيئة ادخال الفرص الاستثمارية إلى البرنامج الإحصائي وتدقيق 242 فرصة استثمارية واستخراجها على شكل بروشورات وإعداد خطة استراتيجية ناظمة لعمل الهيئة تضمن تحليل البيئتين الداخلية والخارجية والاستمرار بمتابعة ومعالجة طلبات المستثمرين لتأمين حاجة مشروعاتهم من المشتقات النفطية وافتتاح فرع للهيئة في اللاذقية واجراء الربط الشبكي المباشر مع الفروع في المحافظات ومع الوزارات والجهات ذات الصلة بالنافذة الواحدة والانتهاء من ربط فروع الهيئة في طرطوس والسويداء واللاذقية وتنفيذ الشبكة المحلية والارشفة الالكترونية وإنجاز مشروع الأتمتة الكاملة للأعمال المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية .

ورأت مديرة هيئة الاستثمار المهندسة هالة غزال في تصريح لها أن استمرار الحرب الكونية على سورية والاقتصاد السوري أثر بشكل كبير على المناخ الاستثماري السوري لافتة إلى استمرار العديد من المستثمرين في تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية في عام 2014.

وأشارت غزال إلى الأعباء والتحديات التي تواجه الهيئة في ظل التحضير لمرحلة إعادة الإعمار وإعادة ترتيب البيت الداخلي وما تعمل عليه الهيئة من خلال إعداد قانون موحد للاستثمار في سورية وإنجاز أعمال الأتمتة بهدف تبسيط الإجراءات والخارطة الاستثمارية ذات الأولوية للفترة القادمة ومتابعة ملفات التعاون الدولي مع الدول الصديقة.

انظر ايضاً

وضع المشروع التنموي في بلدية بتمانا بريف جبلة بالاستثمار

اللاذقية-سانا وضعت محافظة اللاذقية المشروع التنموي الذي تم إنجازه لمصلحة مجلس بلدية بتمانا بالاستثمار وذلك …