الشريط الإخباري

وزير السياحة يبحث تفعيل التعاون مع إيران في مجال السياحة

دمشق-سانا

بحث وزير السياحة بشر يازجي مع المستشار الاقتصادي في السفارة الإيرانية بدمشق علي الكاظمي سبل تعميق التعاون المشترك في مجال القطاع السياحي وبشكل خاص السياحة الدينية والسياحة العلاجية كبوابة أوسع للتعاون بين البلدين.

وتناول الاجتماع عدة محاور تصب في إطار جعل التعاون السياحي الحجر الأساس للدعم الاقتصادي بين سورية وإيران حيث أكد الجانبان ضرورة التوصل إلى صيغة مشتركة تحقق التواصل بين شركات السياحة الخاصة الناشطة في البلدين والمعنية بتفعيل الخدمات السياحية وتقدم الخدمات التي تدعم السياحة.

وأكد وزير السياحة على دور الإعلام السياحي في البلدين وضرورة الترويج المشترك للاستثمارات والمشاريع السياحية فيما طرح المستشار الإيراني عوامل التأسيس للسياحة العلاجية باعتبار أن الجمهورية الإيرانية كانت السباقة على صعيد الشرق الأوسط للخوض في هذا القطاع.

وأبدى الجانبان الرغبة في إقامة معارض وفعاليات تجارية واقتصادية وتوطيد العلاقة بين التجار السوريين والإيرانيين كما ناقشا موضوع التبادل الطلابي بين البلدين والمنح الدراسية في إطار القطاع السياحي حيث تركز الحديث على مساع إيرانية لجذب الطلاب السوريين للدراسة في مجمل الاختصاصات ولا سيما السياحية.

وأشار الوزير يازجي إلى ملتقى سوق الاستثمار السياحي الذي سيعقد في آب القادم كبادرة لتلاقي الشركات الاستثمارية.

ويعقد الجانبان السوري والإيراني باستمرار اجتماعات يبحثان خلالها سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري حيث زار الشهر الماضي وفد حكومي طهران وبحث آليات عملية جديدة لتنفيذ الاتفاقات الاقتصادية والتجارية والفنية المبرمة بين البلدين وتذليل العقبات التي تعترض تنفيذها.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم 3 مستوطنات ومواقع للعدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة.