محافظ اللاذقية: التحقيقات التي أجريت حول عقود صيانة المدارس بينت وجود صرف لمبالغ عن أعمال غير منفذة

اللاذقية-سانا

أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أن التحقيقات التي أجرتها اللجنة المختصة حول الخلل الحاصل في تنفيذ عقود صيانة المدارس في مدينة اللاذقية بينت وجود صرف لمبالغ عن أعمال غير منفذة.

وأوضح السالم لمراسل سانا أن اللجنة التي تم تشكيلها من الفنيين والمختصين قامت بالكشف على 19 مدرسة ما زالت تتابع أعمالها وستقدم نتائج تحقيقها النهائي لتحديد ملابسات الخلل وتقديم المعلومات والإيضاحات حول عقود المدارس ليصار إلى وضع الأمور في نصابها ومعالجة الخلل مكان حدوثه لافتا إلى أن مسيرة مكافحة الفساد الإداري والمالي في المحافظة ماضية بالاتجاه الصحيح وذلك حفاظا على المال العام ومنع الاستهتار بالأنظمة والقوانين المرعية.

وحول المعلومات الواردة عن وجود فساد وسرقة لمادة السكر من مستودعات فرع الخزن والتسويق باللاذقية والإجراءات التي تم اتخاذها بهذا الشأن أوضح السالم أنه طلب من قيادة شرطة المحافظة التحقيق فيها واتخاذ الإجراءات القانونية حيث تبين بعد التحقيق “أنه تمت سرقة كميات كبيرة من السكر خلال الأعوام السابقة للاتجار بها وأوقف المتورطون بعمليات السرقة”.

ولفت السالم إلى أنه طلب من فرع الأمن الجنائي باللاذقية وأمناء المستودعات الجدد في فرع المؤسسة التنسيق فيما بينهما للقيام بعمليات الجرد وإجراء عمليات الاستلام والتسليم أصولا.

فراس زردة

انظر ايضاً

اللاذقية اليوم

تصوير: منذر سعيد