الشريط الإخباري

بحضور علماء ورجال دين إسلاميين ومسيحيين .. مأدبة إفطار رمضاني في حماة

حماة-سانا

أقامت محافظة حماة مساء أمس مأدبة إفطار رمضاني حضرها عدد من علماء ورجال دين إسلاميين ومسيحيين.

وأشار محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى أن السوريين يؤكدون في كل مناسبة تمسكهم بوحدتهم الوطنية وقيم التسامح والتآخي والمحبة والتكامل معربا عن أمله بأن تعم أجواء الأمان والطمأنينة والاستقرار التي تعيشها حماة على كل المناطق والمحافظات السورية .4

بدوره أكد أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري أن المأدبة تعبير صادق عن تلاحم أبناء الوطن بمختلف أطيافهم والذي كان ولا يزال الحصن المنيع الذي يحمي سورية من أطماع أعدائها ويفشل كل المؤامرات عليها.

ولفت مفتي حماة عبد الغني الفران ومدير أوقافها نجم العلي إلى الوحدة الوطنية والتآخي الديني بالمحافظة متضرعين إلى الله أن يحفظ سورية وجيشها وقائدها وأن يعيد الأمن والأمان والسلام إليها.

وأعرب الأب اسكندر الترك كاهن رعية السريان الكاثوليك في حماة عن سعادته واعتزازه بهذا اللقاء الأخوي الذي يجمع أبناء الوطن على مائدة واحدة وتحت سقف واحد في شهر المحبة والخير والغفران والبركة لافتا إلى “أننا في هذه المرحلة نحتاج إلى المسامحة وتجاوز الظروف الراهنة وتداعيات الأزمة للبدء بعملية الأعمار”.

وأوضح عدد من الحضور أن المأدبة صورة مصغرة عن واقع وطبيعة السوريين بجميع مكوناتهم الذين أكدوا للعالم أجمع أنهم واحد في آمالهم وآلامهم ومصيرهم وجميع مناسباتهم الدينية والوطنية.

حضر المأدبة عدد من أعضاء قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وأعضاء مجلس الشعب عن حماة.

عبد الله الشيخ