الشريط الإخباري

القوات العراقية تحبط هجوما إرهابيا على مدينة حديثة وتقضي على عشرات الإرهابيين بصلاح الدين

بغداد – سانا

أحبطت القوات العراقية اليوم هجوما ارهابيا على مدينة حديثة وسدها الاروائي في محافظة الانبار غرب العراق وقضت على عدد كبير من الارهابيين.

وقال مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية العراقية لمراسلة سانا في بغداد إن “عصابات داعش الارهابية شنت هجوما مسلحا في ساعة مبكرة من صباح اليوم على مدينة حديثة وسدها الاروائي حيث تصدت لها قوات عمليات الجزيرة والبادية وأحبطت هجومها” مضيفا إن “الاشتباكات اسفرت عن مقتل عشرين ارهابيا وتدمير ست عربات مدرعة مفخخة فيما لاذ باقي الارهابيين بالفرار الى الصحراء الغربية”.

من جهة ثانية أعلنت قيادة طيران الجيش العراقي عن تنفيذها عملية انزال جوي على معسكر تابع لتنظيم “داعش” الارهابي في المنطقة الواقعة بين محافظتي الانبار وكربلاء مشيرة إلى ان العملية اسفرت عن تدمير المعسكر بالكامل.

وقالت القيادة في بيان تسلمت سانا نسخة منه إن “طيران الجيش العراقي قام بعملية إنزال جوي مباغتة على معسكر لإيواء الإرهابيين في منطقة غرب بحيرة الرزازة بمحافظة الأنبار” موضحة أن “العملية اسفرت عن تدمير المعسكر بالكامل والاستيلاء على المعدات والأجهزة التي كان الإرهابيون يستخدمونها في عملياتهم الإرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين”.

وكانت القوات العراقية بدأت أمس عملية عسكرية واسعة لتطهير منطقة الجزيرة شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار غرب العراق من عصابات تنظيم “داعش” الارهابي.

بدورها اكدت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة مقتل 69 إرهابيا وتدمير 21 وكرا في عمليات للقوات العراقية المشتركة بمحافظتي الأنبار وصلاح الدين.

وبينت الخلية في بيان أن “قطعات قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة واصلت ولليوم الثالث على التوالي هجومها على مواقع الارهابيين في مناطق النعيمية والهيتاويين والذيبان والسعدان والعناز وباتجاه نهر الفرات بالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار”.

وأضاف البيان إن “العمليات أسفرت عن مقتل 35 إرهابيا وتدمير 15 وكرا وعربتين تحملان رشاشين ثقيلين فضلا عن مدفع هاون ومعالجة خمسة منازل مفخخة” لافتا إلى أن “قيادة عمليات الأنبار تمكنت من معالجة أهداف للعناصر الإرهابية في جزيرة الخالدية وحرق ثلاث عربات وقتل خمسة إرهابيين كانوا بداخلها كما تمكنت القوات الأمنية في قاطع عمليات الانبار من قتل عشرة إرهابيين وتدمير عربتين من نوع بيك آب تحملان رشاشين ثقيلين”.

وتابع البيان إن “الطيران نفذ عشر طلعات جوية على مختلف قواطع العمليات وعشر طلعات جوية اخرى مستهدفا مواقع الارهابيين وتجمعاتهم”.

من جانب آخر أكد الخبير الاستراتيجي العراقي أحمد الشريفي أن “عصابات داعش الإرهايية تعيش حالة انهيار تامة في ظل تزايد الانقسامات بين عناصرها العرب والأجانب” داعيا إلى “استثمار تلك الانقسامات في عملية سريعة ومباغتة وحاسمة للقضاء على هذا التنظيم في كل المناطق المغتصبة”.

وقال الشريفي في حديث لمراسلة سانا في بغداد إن “القرار السياسي ما زال يتدخل في اتخاذ القرارات العسكرية لمواجهة الارهابيين ويؤخرها بتأثيرات إقليمية ودولية وهو لا يتناسب وحجم العمليات في الميدان” لافتا إلى أن “عمليات الانبار لم تتوقف وإنما هناك عمليات نوعية تستخدم أسلوب مهاجمة “داعش” خلف خطوطه الدفاعية”.

وبخصوص دور التحالف الدولي أوضح الشريفي أن “دور هذا التحالف سلبي للغاية بدليل ان هناك دولا كانت مشاركة في التحالف انسحبت منه” مشددا على أن “العراق لم يجد أثرا للتحالف على أرض الواقع إلا في دعم تنظيم “داعش” وإرهابييه”.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد

بغداد-سانا ألقت قوات الأمن العراقية اليوم القبض على إرهابي خلال عملية في العاصمة بغداد.