الشريط الإخباري

تخت روانجي: صياغة مسودة الاتفاق النهائي حول ملف إيران النووي على مستوى الخبراء انتهت

فيينا-سانا

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني عضو الفريق النووي المفاوض مجيد تخت روانجي أن صياغة مسودة الاتفاق النهائي حول الملف النووي الإيراني على مستوى الخبراء انتهت ويتم تدارس النص على مستوى مساعدي وزراء الخارجية مشددا على أن أي اتفاق يجب أن يتضمن إلغاء كل العقوبات وليس تعليقها.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن تخت روانجي قوله في تصريح للصحفيين من فيينا اليوم “ينبغي إلغاء جميع قرارات مجلس الأمن قبل اليوم الأول من تنفيذ الاتفاق على أن تلغى جميع إجراءات الحظر الاقتصادية والمالية والتجارية في اليوم الأول من تنفيذ الاتفاق”.

وأضاف تخت روانجي “إننا نمضي الأيام الأخيرة من المفاوضات تقريبا لكن لا نعرف بدقة متى تنتهي وحاليا نحن في مرحلة من المفاوضات المكثفة جدا كما أن بعض القضايا الأساسية العالقة سترفع إلى وزراء الخارجية لاتخاذ القرار بشأنها” .

وحول موعد اجتماع وزراء إيران ومجموعة الخمسة زائد واحد اوضح تخت روانجي أنه لم يحدد الموعد بعد ومن المقرر أن يصل الوزراء إلى فيينا اليوم والاجتماعات ستعقد بصورة ثنائية.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني كبير المفاوضين النوويين عباس عراقجي أكد أمس أن إيران “ليست على استعداد للتوصل إلى اتفاق نووى مع مجموعة خمسة زائد واحد بأى ثمن” موضحا أن الاتفاق ينبغى أن يكون جيدا ضمن الأسس والأطر والخطوط الحمراء التى حددها قائد الثورة الإسلامية الإيرانية.

انظر ايضاً

إيران تجدد الدعوة لإلزام الكيان الإسرائيلي بتدمير مخزون أسلحته النووية

نيويورك-سانا أكد سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي ضرورة التزام …