الشريط الإخباري

هيئة فيدرالية ألمانية: تمدد تنظيم داعش الإرهابي يشكل تهديدا خطرا لأوروبا

واشنطن-سانا

اعتبرت الهيئة الفيدرالية الألمانية لحماية الدستور أن تمدد تنظيم داعش الإرهابي يشكل تهديدا خطرا لاوروبا ولاسيما مع انضمام المزيد من المواطنين الغربيين إلى صفوف التنظيم .

وباتت العديد من الدول الغربية تتخوف حاليا من ارتداد الإرهاب إلى عقر دارها بعدما صمتت طويلا عن دعمه وتمدد جرائمه في سورية والمنطقة والذي أدى أخيرا إلى انتقاله إلى أوروبا0

ونقلت مجلة نيوز ويك الأمريكية عن الهيئة قولها في تقرير “إن تنظيم داعش الإرهابي تجاوز حدود كونه مجرد منظمة إرهابية كما أن الإرهابيين الألمان العائدين من سورية والعراق يشكلون تهديداً كبيراً لأمن البلاد” .

وأوضح التقرير أنه في حال انتشر التنظيم الإرهابي على مساحات أكبر فإن “الإرهاب العابر للحدود” سيكون لديه مركز للخدمات اللوجستية ما يمكن الإرهابيين من تنسيق هجمات معقدة”.

وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد الالمان الذين سافروا لسورية والعراق منذ بداية العام الجاري من أجل الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي إلى أكثر من 600 مقارنة ب 270 ألماني انضموا للتنظيم العام الماضي .

وكان رئيس وكالة المخابرات الداخلية الألمانية هانز جورج ماسن أقر الأسبوع الماضي أن عدد المتواطئين مع تنظيم داعش الإرهابي في المانيا وصل إلى 7500 شخص .