الشريط الإخباري

الجيش اللبناني يقضي على خمسة إرهابيين في جرود عرسال

بيروت-سانا

تمكن الجيش اللبناني من القضاء على خمسة إرهابيين من جبهة النصرة في منطقة جرود عرسال الليلة الماضية.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام “إن الجيش اللبناني نصب كمينا للإرهابيين قرب الكسارات في جرود عرسال ولدى وصولهم إلى هناك فتح النيران باتجاههم وتمكن من القضاء على خمسة منهم وسحب جثثهم ونقلها إلى مستشفى الهرمل الحكومي”.

وكان الجيش اللبناني استهدف ليل أمس أيضا بقذائف المدفعية الثقيلة تحركات الجماعات الإرهابية في جرود رأس بعلبك وأوقع بينهم قتلى وجرحى كما أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية أنها استهدفت بالمدفعية والأسلحة الثقيلة إرهابيين من جبهة النصرة في وادي الخيل ووادي المجر جنوب شرق عرسال ما أسفر عن مقتل العديد منهم.

إيقاف إرهابيين اثنين في عرسال و30 شخصا في البقاع لعدم حيازتهم أوراقا ثبوتية

كما أوقف الجيش اللبناني اليوم إرهابيين اثنين في عرسال وثلاثين شخصا في البقاع لعدم حيازتهم اوراقا ثبوتية .

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان عن مديرية التوجيه أن الجيش أوقف إرهابيين اثنين لبنانيا وسوريا على أحد حواجزه في محيط بلدة عرسال بتهمة الإرهاب والدخول إلى الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

وأضاف البيان أنه بالتحقيق مع المعتقلين اللبناني طارق محمد الحجيري والسوري احمد خالد براقي اعترف الأخير بانتمائه إلى أحد التنظيمات الإرهابية مشيرا إلى أنه تم تسليم الموقوفين إلى المرجع المختص لإجراء اللازم.

في سياق متصل دهم الجيش اللبناني فجر اليوم مخيمات المهجرين السوريين في الطيبة شرق بعلبك في البقاع وأوقف 30 شخصا لعدم حيازتهم أوراقا ثبوتية .

وأشارت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إلى أن من بين الموقوفين 3 رجال وامراتين من كوريا الجنوبية .

وكان الجيش اللبناني اعتقل عشرات الإرهابيين خلال الاشهر الماضية كما أحبط محاولات العديد منهم التسلل من عرسال وجرودها إلى الداخل اللبناني فيما أوقفت المديرية العامة للامن العام اللبناني قبل أيام شخصين كانا يخططان لتفجير سيارة مفخخة في بيروت.

انظر ايضاً

الجيش اللبناني يعثر على طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا أعلنت قيادة الجيش اللبناني العثور على طائرة مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي في منطقة اللبونة …