الشريط الإخباري

الأرجنتين تكتسح الباراغواي بسداسية وتضرب موعداً مع تشيلي في نهائي كوبا أمريكا

سانتياغو-سانا

تأهل منتخب الأرجنتين لنهائي بطولة كوبا أميركا بعد فوز ساحق بستة أهداف مقابل هدف واحد في ختام منافسات دور الأربعة ليضرب موعداً مع تشيلي البلد المضيف في اللقاء النهائي المقرر يوم السبت المقبل.

21

وسجل لمنتخب الأرجنتين ماركوس روخو وخافيير باستوري وثنائية لأنخيل دي ماريا وسيرجيو أغويرو وغونزالو هيغواين في الدقائق 15 و27 و47 و53 و80 و83على الترتيب بينما أحرز باريوس هدف باراغواي في الدقيقة 43.

فقد بدأ اللقاء بهجوم من جانب منتخب باراغواي من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الخصم، ولكن دفاع الأرجنتين نجح في تضييق الخناق على سانتا كروز منذ البداية التي اتسمت بالعنف بين الفريقين حيث حصل ثنائي الأرجنتين بيجليا وماركوس روخو على البطاقة الصفراء.

22

وفي الدقيقة 15 نجح المدافع ماركوس روخو في تسجيل الهدف الأول للأرجنتين بعد أن استغل ارتباكاً دفاعياً في صفوف باراغواي وهز الشباك من ضربة ثابتة ليتقدم المنتخب الأرجنتيني.

ونجح خافيير باستوري في تسجيل هدف ثانٍ للأرجنتين بعد استلامه كرة من المتألق ميسي حيث توغل بين المدافعين وسدد الكرة على يمين الحارس فيلار في الدقيقة 27.

وواصل ميسي تألقه وإحكامه على السيطرة على الكرة في وسط الملعب في حين أهدر أغويرو فرصة لتسجيل الهدف الثالث لتأتي المفاجئة من باريوس الذي سجل الهدف الأول للباراغواي في الدقيقة 43 مستغلاً خطأ دفاعي على حدود منطقة الجزاء ليسدد ويهز شباك الحارس روميرو. حيث أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الأرجنتين 2-1.

23

ومع بداية الشوط الثاني سجل دي ماريا الهدف الثالث من تمريرة سحرية من باستوري في الدقيقة 47 ليحكم أصدقاء ميسي قبضتهم على اللقاء وكاد روميرو حارس الأرجنتين أن يكلف منتخب بلاده هدفاً ثانياً ولكن الباراغواي لم يستغل الفرصة.

وفي الدقيقة 52 عاد دي ماريا لضرب شباك الباراغواي بهدف رابع من خطأ دفاعي انقض من خلاله لاعبو الأرجنتين على الكرة وهاجموا دفاعات باراغواي بخمسة لاعبين في هجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة ردها الحارس فيلار ليودعها دي ماريا المرمى في حين اقتنص أغويرو تمريرة عرضية في الدقيقة 80 من دي ماريا حولها بالرأس في الشباك ليسجل الهدف الخامس للأرجنتين.

25

وفي الدقيقة 83 نجح البديل غونزالو هيغواين في إضافة الهدف السادس بعد نزوله بلحظات مستغلاً تمريرة متبادلة بين دي ماريا وميسي الذي مرر له الكرة ليسددها ويهز شباك باراغواي الغائب تماما عن أجواء اللقاء حيث اكتفى راقصو التانجو بعدها بالتمريرات القصيرة لينتهي اللقاء بفوز ساحق.

انظر ايضاً

ميسي يهدي لقب كوبا أمريكا إلى مارادونا

مدريد–سانا أهدى النجم الأرجنتيني ليو ميسي فوز منتخب بلاده بنهائي كوبا أمريكا لعائلته وأصدقائه ومشجعيه …