الشريط الإخباري

محافظ درعا: تسهيلات للتجار الراغبين باستجرار الخضار والفواكه إلى درعا.

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس سعي المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية لتأمين حاجة المواطنين من السلع والمواد الأساسية وخاصة الخضار والفواكه واللحوم والألبان من خلال إعطاء التسهيلات للتجار الراغبين باستجرار هذه المواد.

وخلال جولة له على أسواق مدينة درعا اليوم دعا المحافظ التجار الراغبين باستجرار هذه المواد لمراجعة مديرية التجارة الداخلية لتزويدهم “بمهمات رسمية” تسهل عملية نقل هذه المواد من مدينتي ازرع  ودمشق إلى “مدينة درعا التي تعاني من نقص بهذه المواد بسبب قيام التنظيمات الإرهابية المسلحة بالاعتداء على الطرقات المؤدية إلى المدينة”.

وأشار المحافظ إلى أن “وضع السوق جيد والمواد متوافرة بالحد المقبول وبأسعار معقولة” مؤكدا مواصلة العمل لتأمين كميات أكبر منها بما يغطي حاجة السوق المحلية وضرورة التزام التجار بالتسعيرة النظامية والإعلان عن الأسعار بشكل واضح وتداول الفواتير والإبلاغ عن أي شكوى لمعالجتها ضمن القوانين.

ودعا المحافظ المواطنين للوقوف في وجه الإرهاب الذي يستهدف المدينة والاضطلاع بدور إيجابي وعدم تركهم منازلهم تحت ضغط الشائعات التي تستهدف المدينة من عدة شهور مؤكدا أن درعا صامدة بأبنائها وببطولات الجيش والقوات المسلحة.

من جانبه أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لؤي المصطفى استمرار الجولات الرقابية على اسواق الخضار والفواكه ومحال بيع الفروج للتأكد من مدى التزام الباعة بالأسعار الرسمية والإعلان عنها بشكل واضح وتداول الفواتير النظامية.

بدوره بين مدير صالة الخزن والتسويق بحي المطار خالد الكفري “أن الأسعار المعروضة منافسة” وأن الفرع يتواصل حاليا مع الإدارة العامة لرفد الصالات بكميات من الخضار والفواكه بما يؤمن احتياج السوق.

من جهتهم أكد عدد من المواطنين ضرورة اتخاذ “الإجراءات الرادعة بحق تجار الأزمة ووضع حد لممارساتهم” لافتين إلى أن أسعار الخضار والفواكه ترتفع نتيجة استحواذ بعض تجار الجملةعلى كميات كبيرة منها وبيعها وفقا لرغباتهم بعيدا عن الأسعار الحقيقية.

ونظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا خلال الشهر الماضي 173 ضبطا بحق فعاليات تجارية مخالفة.

انظر ايضاً

فيلم (يومين) للفنان القدير دريد لحام في عرضه الأول على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا استضاف مسرح دار الثقافة بحمص عرض فيلم (يومين) من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج …