الشريط الإخباري

السالم ورئيسة الاتحاد العام النسائي يبحثان واقع المرأة وسبل دعمها بالمجتمع

اللاذقية-سانا

بحث محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم اليوم مع رئيسة الاتحاد العام النسائي الدكتورة ماجدة قطيط واقع المرأة في المحافظة ودورها الريادي في بناء مجتمع مسلح بالمعرفة والوعي لمواجهة جميع التحديات وتنشئة أجيال مؤمنة بوطنها وقضاياه.

وشدد المحافظ السالم خلال اللقاء على أهمية تفعيل عمل المنظمات الشعبية ولا سيما منظمة الاتحاد النسائي في مجال المساهمة بعملية التنمية الشاملة في المجتمع وتعزيز دور المرأة السورية والأرتقاء بواقعها ودورها في ظل الظروف الراهنة التي أثبتت فيها وجودها في جميع المواقع مؤكدا استعداد المحافظة تقديم كل أنواع الدعم للاتحاد النسائي وحل المشاكل التي تعترض عمل فرع الاتحاد في اللاذقية بما ينعكس إيجابا على حياة المرأة وتطويرها.

بدورها أكدت قطيط حرص الاتحاد النسائي على تقديم جميع أشكال الدعم للمرأة السورية لافتة إلى الدور المهم الذي تضطلع به في بناء المجتمع وقدرتها على تبني الرؤى التنموية التي تضعها الحكومة في مختلف القطاعات.

من جهة ثانية أوضحت قطيط في تصريح لمراسل سانا عقب اللقاء أن الهدف من اللقاء هو الاطلاع على واقع المرأة في المحافظة وتنسيق الجهود من أجل تعزيز دورها في المجتمع وزجها في المواقع الإدارية وتذليل الصعوبات التي تعترض عملها مشيرة إلى أهمية تفعيل عمل فرع الاتحاد في منطقة برج إسلام وتمكينه بما يلبي طموحات المرأة في تلك المنطقة إضافة إلى إيجاد مركز خدمي للمرأة والأسرة هناك.

حضر الاجتماع أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الدكتور محمد شريتح ورئيس مكتب المنظمات في فرع حزب البعث باللاذقية الدكتور سائر قدسية.

يشار إلى أنه وفي إطار خطة التعاون بين فرع الاتحاد العام النسائي في اللاذقية وشركة سيرتيل تم تخريج 58 متدربة من أسر الشهداء على مهنة الخياطة خلال شهر شباط الماضي بما يساعدهن على تحسين مستواهن المعيشي وإيجاد دخل لأسرهن.

فراس زرده

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين