الشريط الإخباري

ثنائية فاراغاس تنقل تشيلي إلى نهائي كوبا اميركا على حساب بيرو

سانتياغو-سانا

تأهل منتخب تشيلي صاحب الأرض والجمهور إلى نهائي بطولة كوبا اميركا لكرة القدم بفوزه على نظيره منتخب بيرو 2-1.

سجل لتشيلي ادواردو فاراغاس في الدقيقتين 42-64.

بينما سجل لبيرو مدافع تشيلي غاري ميدل  خطأ في مرماه في الدقيقة 60 .

وقد لعبت بيرو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20 بعد طرد كارلوس زامبرانو.

لاعبو تشيلي ضغطوا منذ بداية اللقاء بحثاً عن هدف التقدم الذي يسهل المهمة ويهدي جمهورهم التأهل للمباراة النهائية واعتمد لاعبو بيرو الدفاع عن مرماهم والهجمات المرتدة السريعة في محاولة لاستغلال اندفاع لاعبي تشيلي للامام وخلق مساحات في المناطق الخلفية لمنتخب البلد المنظم.

بمرور الوقت بدأ لاعبو منتخب تشيلي في التراجع وبدأ لاعبو بيرو يتقدمون للأمام بشكل أكبر وكاد فارفان ان يفتتح التسجيل لمنتخب بيرو إلا أن كرته اصطدمت بالقائم.

في الدقيقة 20 تحصل زامبورانو لاعب منتخب بيرو على بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف مع أحد لاعبي منتخب تشيلي.

طرد مدافع منتخب بيرو كان نقطة تحول حقيقية في المباراة فسيطر لاعبو تشيلي على احداث اللقاء تماماً واقتربوا كثيراً من مرمى منتخب بيرو فيما تراجع لاعبو الأخير بغرض الحفاظ على النتيجة اطول فترة ممكنة خاصة وان اللياقة البدنية قد لا تسعفهم في اللعب بشكل هجومي في ظل النقص العددي.

وقبل نهاية الشوط بثلاثة دقائق ترجم المهاجم فارغاس سيطرة منتخب تشيلي بتسجيله هدف التقدم بعد متابعة لكرة زميله اليكسيس سانشيز التي ارتدت من القائم لتصبح النتيجة تقدم اصحاب الأرض بهدف دون مقابل.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم منتخب تشيلي بهدف وحيد سجله فارغاس.

الشوط الثاني بدأ بنفس الوتيرة التي انتها بها الأول ، ضغط كبير ومستمر من قبل لاعبي تشيلي يقابلها تراجع وارتباك بسبب النقص العددي من قبل لاعبي بيرو مع اعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تكتمل دائماً ولم تشكل اي خطورة حقيقية على مرمى منتخب تشيلي.

وبعد مرور ربع ساعة على بداية الشوط الثاني ومن أول هجمة مرتدة مكتملة يدرك منتخب بيرو التعادل بأقدام ميديل لاعب تشيلي الذي حول الكرة العرضية بالخطأ في مرماه لتصبح النتيجة تعادل المنتخبين ايجابياً بهدف لكل منهما.

وبعد مرور أربع دقائق فقط على إدراك التعادل يرد المهاجم فارغاس بهدفاً ثانياً لمنتخب تشيلي بعد تسديدة رائعة يفشل حارس بيرو في التعامل معها ليعود التقدم من جديد لأصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف واحد.

تابع أخبار الرياضة المحلية والعالمية عبر صفحتنا الرياضية على فيس بوك

انظر ايضاً

البرازيل تحرز بطولة كوبا أميركا للمرة التاسعة في تاريخها

ريو دي جانيرو-سانا توجت البرازيل بلقب النسخة السادسة والأربعين من مسابقة كأس أميركا الجنوبية “كوبا …