الشريط الإخباري

ناد بيئي طليعي في قرية رأس الكتان بطرطوس

طرطوس – سانا

أطلق فرع في طرطوس بالتعاون مع مديرية البيئة اليوم النادي البيئي الطليعي وذلك في مدرسة طالب شاش في قرية رأس الكتان بريف المحافظة.2

وتتضمن فعاليات النادي الذي يشارك به 45 طفلا وطفلة أنشطة توعوية بيئية منوعة حول ترشيد استهلاك المياه والكهرباء وأهمية النظافة العامة وخاصة في المدارس إضافة إلى حملات تشجير.

وِأوضح عضو قيادة فرع المنظمة وضاح السواس أن النادي البيئي يعتبر الأول على مستوى المنظمة وسيتم تعميمه من خلال النادي الطليعي للعلوم والمعلوماتية في جميع المحافظات مشيرا إلى أن المنظمة ركزت هذا العام على الوحدات البيئية وستقوم باطلاق عدة نواد بيئية بالمحافظات لرفع الوعي البيئي لدى الأطفال.

وأشار مدير فرع المنظمة بطرطوس عيسى عويجان إلى أهمية النوادي البيئية في الحفاظ على البيئة وتعزيز التشاركية بين المدرسة والأهل في مجال العمل التطوعي.

وبين مدير بيئة طرطوس جعفر محمود أن مشاركة المديرية تندرج في إطار مشروع تعزيز وتمكين الشباب واليافعين الذي تنفذه وزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.3

ولفتت مديرة المدرسة اعتدال سعود إلى أنه تم تشكيل مجلس إدارة للنادي ووضع برامج ومشروعات وخطط عمل للحفاظ على البيئة.

وذكرت رئيسة شعبة البيئة بمديرية صحة طرطوس المهندسة ليلى يوسف أن غرس القيم البيئية الإيجابية في نفوس الأطفال يعد استثمارا مهما لأنهم بناة الغد منوهة بدور المبادرات التطوعية في صقل شخصية الطفل.

وتخلل اطلاق النادي فقرات غنائية ولوحات فنية إضافة إلى اطلاق معرض للعمل اليدوي وتدوير النفايات وحملة تنظيف الغابة المحيطة بالمدرسة.

انظر ايضاً

(أطفالنا تبدع باللغات).. ملتقى لمنظمة طلائع البعث

دمشق-سانا تتيح منظمة طلائع البعث المجال أمام طلابها المبدعين باللغات الأجنبية من إنكليزي وفرنسي وروسي …