الشريط الإخباري

الأمين: هزيمة التنظيمات المسلحة جنوب سورية من شأنها خلق واقع مختلف

بيروت-سانا

أكد الكاتب اللبناني ابراهيم الأمين أن فشل هجوم التنظيمات الإرهابية المسلحة على مدينة درعا ستكون له آثار كبيرة على المخطط الذي يسعى التحالف الغربي العربي إلى تنفيذه ضد سورية كما ستكون له تداعيات على الإدارة السياسية والأمنية والعسكرية لآخر حلفاء المحور السعودي الأميركي ممن يسميهم الغرب معتدلي المجموعات المسلحة.

وقال الأمين في مقال نشرته صحيفة الاخبار اللبنانية اليوم إن “الهزيمة التي منيت بها التنظيمات المسلحة وحجم الخسائر الكبيرة في صفوفها فضلا عن الخلافات التي عادت بقوة بين قيادات المجموعات العسكرية من شأنها خلق واقع مختلف سيكون له ما يرافقه في مناطق أخرى في سورية”.

وأشار الأمين إلى أن غرفة العمليات المشتركة في الأردن التي تعرف باسم موك وتضم ضباطاً أميركيين وأردنيين وسعوديين ومن جنسيات أخرى عملت خلال النصف الثاني من العام الماضي وحتى قبل أسابيع وبإشراف أميركي مباشر على وضع الخطط للمجموعات الإرهابية وكانت تستعد لتحقيق تقدم كبير جنوب سورية.

وأوضح الكاتب أن القائمين على هذه الغرفة أملوا بأن يتيح التصعيد الذي قاموا به مؤخرا الوصول إلى نتائج كبيرة بعد حشد عدة آلاف من الإرهابيين المدربين والمجهزين بأسلحة كثيرة بالإضافة إلى شبكة معلومات تعاون على توفيرها العدو الإسرائيلي ومعه الأردن والاستخبارات التركية والأميركية وبتمويل سعودي وقطري إضافيين.

ونوه الكاتب اللبناني بإنجازات الجيش العربي السوري الذي تمكن من توجيه ضربات قاسية جدا للتنظيمات الإرهابية أفشلت هجومها وقضت على بعض قياداتها العسكرية وعلى قادة ميدانيين مما سيكون من شأنه خلق واقع مختلف في جنوب سورية أو في مناطق أخرى منها.

انظر ايضاً

ابراهيم الأمين: التطورات بلبنان وسورية والعراق شجعت الانتحاريين على الشروع بخطط جديدة

بيروت-سانا رأى الكاتب الصحفي اللبناني ابراهيم الأمين أن تطورات كثيرة حصلت في لبنان وسورية والعراق …