الشريط الإخباري

بمشاركة 30 شابا وشابة دورة للدفاع المدني والتمريض في بانياس

طرطوس-سانا

انطلقت اليوم في صالة المركز الثقافي العربي في مدينة بانياس بمشاركة 30 متطوعا ومتطوعة فعاليات دورة الدفاع المدني والتمريض التي تقيمها جمعية “سورية وطن واحد” وبالتعاون مع مجموعة “همة ياشباب مشروع نصر” والاتحاد التعاوني السكني بطرطوس.

وتتضمن فعاليات الدورة التي تستمر مدة أسبوع محاضرات تشارك فيها مجموعة من الأطباء والمختصين حول التوعية والدعم النفسي للأسر المنكوبة والمهجرة قسريا وأسر الشهداء والعلاج الفيزيائي وطرق مساعدة المعوقين وطرق الاخلاء ونقل الجرحى إضافة إلى التوعية والدعم النفسي والإسعافات الأولية والطرق المثلى لإسعاف الجرحى والآثار السلبية للعنف الممارس على الأسرى والمخطوفين.

وأوضحت المهندسة سهيلا محمود رئيسة مجلس إدارة جمعية “سورية وطن واحد” أن فعالية اليوم هي الاولى من نوعها للجمعية في طرطوس وغايتها تامين كادر في مدينة بانياس للقيام بأعمال الاغاثة والاسعاف الاولي ونقل الجرحى واطفاء الحرائق في حال حدوث الكوارث سواء طبيعية او غيرها مبينة ان الجمعية تعتمد في عملها على تأسيس شريحة واسعة في كل مناطق سورية لتكون رديفا للجهات المعنية لتامين المساعدة اللازمة في حال حدوث أي كارثة.

وأضافت إن الجمعية ستتابع اقامة دورات مماثلة في عدد من المحافظات الاخرى بغية الوصول الى اكبر شريحة من الشباب السوري كما ستقيم دورات مهنية في مجال الخياطة والحلاقة وغيرها. وأشار الشيخ موفق غزال أمين سر الجمعية ومديرها التنفيذي في محاضرة له حول التوعية والدعم النفسي إلى أهمية توجيه العمل الإغاثي من خلال تهيئة الانسان الذي سيقوم بهذا العمل كي يتمكن من استقبال أي معلومة جديدة.

يشار إلى أن جمعية “سورية وطن واحد” منظمة أهلية غير ربحية تأسست منذ عام وتسعى لإغاثة ورعاية اهالي الشهداء والجرحى والمعرضين للعنف الجسدي.