الشريط الإخباري

الجيش يحكم سيطرته على تلة وقرية سكاكة بريف السويداء الغربي ويوقع العديد من القتلى والمصابين بصفوف التنظيمات الإرهابية بريفي دمشق والقنيطرة-فيديو

محافظات-سانا

أحكم الجيش اليوم السيطرة بشكل كامل على تلة وقرية سكاكة بريف السويداء الغربي كما دمر آلية ومدفع هاون لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف درعا الشمالي فيما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك وإمداد إرهابيي التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريفي القنيطرة ودمشق الجنوبي الغربي أوقعت خلالها أعداد منهم قتلى ومصابين.

1وفي التفاصيل أعلن مصدر عسكري صباح اليوم قرية وتلة سكاكة في ريف السويداء الغربي منطقة خالية من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحكمت سيطرتها بشكل كامل على تلة وقرية سكاكة” غرب السويداء بنحو 20كم قرب الحدود الإدارية لمحافظة درعا.

وأضاف المصدر إنه “تم القضاء على العديد من الإرهابيين الذين كانوا يتحصنون في القرية والتلة المجاورة لها إضافة إلى تدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي”.

1وتعد إحكام السيطرة على قرية سكاكة خطوة إضافية لتوسيع نطاق الحماية لمطار الثعلة العسكري بريف السويداء الغربي الذي تعرض الأسبوع الماضي لمحاولات تسلل عديدة من قبل إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته حيث أحبطها الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وأوقع مئات القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين.

وفي ريف السويداء الشرقي “دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم رتل آليات لتنظيم داعش الإرهابي شرق مركز أعلاف قرية القصر” شمال شرق السويداء بنحو 60 كم بحسب المصدر العسكري.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس مدفع هاون لتنظيم “داعش” الإرهابي وقضت على عدد من أفراده في قرية القصر وغرب تل بنات بعير شرق القرية.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تقضي على العديد من الإرهابيين بريفي دمشق والقنيطرة

كما وسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو عمليات على تجمعات ومحاور تحرك وإمداد إرهابيي /جبهة النصرة/ والتنظيمات الإرهابية المرتبطة لوجستيا واستخباريا بكيان العدو الاسرائيلى فى ريفى القنيطرة ودمشق الجنوبي الغربي.

ففي ريف القنيطرة أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “دمر أوكارا للتنظيمات الإرهابية وقضى على العديد من أفرادها في مسحرة وجباتا الخشب بالريف الشمالي الغربي”.

وبين المصدر العسكرى أن وحدة من الجيش “نفذت عمليات مكثفة طالت تجمعات ومحاور تحركات وخطوط امداد التنظيمات الارهابية المرتبطة بالكيان الاسرائيلي في جباتا الخشب وطرنجة والحميدية وسحيتا ما أسفر عن مقتل العديد من أفرادها وتدمير آلياتهم بعضها مزود برشاشات”.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية احكمت أمس سيطرتها على تل احمر الشمالى وكبدت إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ والتنظيمات المنضوية تحت زعامته خسائر كبيرة بالافراد والعتاد في قرية الحميدية وجباتا الخشب وحرش طرنجة.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر فى ضربات مركزة على أوكارهم وتجمعاتهم فى مغر المير وكفر حور وعين البستان بريف دمشق الجنوبى الغربي”.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على /20/ إرهابيا من تنظيم /جبهة النصرة/ في خان الشيح بريف دمشق.

وتنتشر في بعض قرى ريف دمشق الجنوبي الغربي تنظيمات إرهابية تنضوى بمعظمها تحت زعامة /جبهة النصرة/ المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

القضاء على إرهابيين بعضهم من الجنسية الأردنية في الغوطة الشرقية والزبداني

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين بعضهم أردنيون في ضربات محكمة نفذتها على أوكار التنظيمات التكفيرية في الغوطة الشرقية والزبداني ودمرت لهم مستودع أسلحة وذخيرة وآليات .

وذكرت مراسلة سانا الميدانية ان وحدة من الجيش دمرت اليتين للإرهابيين وأوقعت قتلى بين صفوفهم من بينهم الأردني عبد الله الصقار إضافة إلى زهير الدج وجهاد خنشور و فواز البقاعي ومحمد كناكري ومازن عساف وعبد الرحمن شمشم في ضربات على اوكارهم في مدينة دوما .

وإلى الشمال الشرقي من مدينة دوما أسفرت اشتباكات بين وحدة من الجيش ومجموعة مسلحة عن ايقاع اثنين من أفرادها قتلى ماهر المزيك ونديم مياسة وإصابة آخرين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

كما تكبدت التنظيمات التكفيرية خسائر في الافراد والعتاد في ضربات نفذتها وحدات من الجيش على اوكارها شرق اسواق الخير في بلدة عين ترما ومن بين الإرهابيين القتلى محمد عبد الرحمن المدني وجمعة ديبو و لؤي الشماط وعبد الله علاء الدين ومحمد مصطفى .

وعلى أطراف الغوطة الشرقية من الجهة الجنوبية سقط العديد من الارهابيين قتلى من بينهم ياسر سرحان واحمد البيطار وعلي العيطة في ضربات طالت احد أوكارهم في مزارع قرية دير العصافير في حين تم القضاء على آخرين في مزارع بلدة النشابية منهم ياسين العبود و زياد بركات وحسام جديد وسليم حسن وعبد بقاعي.

وينتشر في مزارع وقرى الغوطة الشرقية إرهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة جبهة النصرة ولواء الاسلام ويتلقون تمويلا وتسليحا من نظام ال سعود الوهابي.

كما دمرت وحدة من الجيش مستودع اسلحة وذخيرة واردت العديد من الارهابيين قتلى في ضربة على أحد أوكارهم في حي الجمعيات بمدينة الزبداني.

وكانت وحدة من الجيش في وقت سابق اليوم قضت على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر في ضربات مركزة على أوكارهم وتجمعاتهم في مغر المير وكفر حور وعين البستان بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وتنتشر في بعض قرى ريف دمشق الجنوبي الغربي تنظيمات إرهابية تنضوي بمعظمها تحت زعامة جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

تدمير آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” والقضاء على العديد منهم بريف درعا

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو أوكارا واليات لارهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ المرتبط بكيان الاحتلال الاسرائيلي في ريف درعا.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “وجهت ضربات مكثفة على بؤر ومحاور تحرك أفراد التنظيمات الارهابية فى محيط بلدة عتمان شمال مدينة درعا بنحو /4/ كم أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وبين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت لهم مدفع هاون شمال معمل الشيبس على طريق درعا /طفس بالريف الشمالي”.

إلى ذلك أشار المصدر إلى أن الطيران الحربي “قضى على عدد من أفراد التنظيمات الارهابية ودمر أسلحة وذخائر وآليات كانت بحوزتهم في ضربات ضد أوكارهم وخطوط إمدادهم في قرية كحيل وبلدة نصيب ومحيطها قرب الحدود الأردنية”.

ويتسلل أفراد التنظيمات الإرهابية وينقلون الأسلحة والذخيرة عبر الحدود الاردنية من نقاط متعددة بإشراف غرفة عمليات عمان التي يديرها الموساد الإسرائيلي وأجهزة الاستخبارات السعودية والقطرية والتركية والأمريكية والفرنسية والبريطانية المعادية للسوريين.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على ارهابيين فى الكرك الشرقى وبين بلدة المسيفرة وتل الشيخ حسين فى حين اقرت التنظيمات الارهابية بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من سمته “المسؤول الميداني في جماعة بيت المقدس” الإرهابي نعيم الجراد.

إحباط تسلل إرهابيين إلى بلدة جب الجراح في الريف الشمالي

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حمص عمليات مكثفة ضد أوكار وتجمعات تنظيمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على لائحة الارهاب الدولية في الريف الشرقي والشمالي.

ففي الريف الشرقي أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش أحبطت تسلل مجموعة من إرهابيي تنظيم داعش باتجاه بلدة جب الجراح نحو 70 كم شرق حمص وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم .

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات نارية مركزة على تجمعات ارهابيي داعش قضت خلالها على العديد من أفراده ودمرت آلياتهم بعضها مزود برشاشات شرق مداجن جب الجراح وذلك بعد يوم واحد من مقتل إرهابيين من تنظيم داعش بضربات من سلاح الجو على تجمعاتهم في محيط حقل جزل وبيارات تدمر ومدينة تدمر والسخنة.

وقال المصدر إن سلاح الجو نفذ ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات تنظيم داعش الارهابي في محيط حقل جزل النفطي ومحيط آبار الشاعر بريف حمص الشرقي .

وأكد المصدر أن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل العديد من أفراد التنظيم الإرهابي وتدمير آلياتهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

وتتعرض حقول النفط والغاز في جزل والشاعر بالبادية السورية لاعتداءات إرهابية من تنظيم داعش الذي يعمد إلى سرقة النفط وتهريبه وبيعه في الأسواق العالمية بالتعاون مع تجار أتراك يتلقون الدعم والتسهيل من نظام أردوغان السفاح رغم قرارات مجلس الأمن القاضية بتجريم الاتجار بالنفط والغاز مع التنظيمات الإرهابية.

وأفاد المصدر بأن غارات الطيران الحربي على اوكار التنظيمات الارهابية في قرى الخشابية وتوينان والبصيري وتدمر وطفحة //بالريف الشرقي أدت إلى تدمير عدد من الآليات وايقاع ارهابيين قتلى ومصابين.

وفي ريف حمص الشمالي بين المصدر العسكري أن وحدة من الجيش قضت على عدد من أفراد التنظيمات الارهابية ودمرت اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم في ضربات دقيقة على تحركهم في محيط قرية تسنيم باتجاه محور أم شرشوح جبورين.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على عدد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وآلياتهم في جبل الكن بالرستن بريف حمص الشمالي.

سلاح الجو يدمر أوكارا وآليات لإرهابيي “داعش” في ريف حماة الشرقي

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري عدة غارات على تجمعات ونقاط تحركات إرهابيي تنظيم “داعش” في ريف حماة الشرقي وكبدهم خسائر في الأفراد والآليات والعتاد الحربي.

وقال مصدر عسكري لـ سانا أن سلاح الجو دمر أوكارا وآليات لإرهابيي “داعش” وأوقع العديد منهم قتلى ومصابين في القسطل الوسطاني وجنى العلباوي وعقيربات شرق حماة بنحو 70 كم .

وأضاف المصدر أن غارات الطيران الحربي طالت أوكارا للإرهابيين تم خلالها القضاء على العديد منهم وتدمير آليات وعتادا حربيا لهم في قرى قليب الثور والروضة وعدلة بالريف الشرقي.

وكان سلاح الجو نفذ أمس ضربات على أوكار إرهابيي “داعش” في قرية المعضمية بناحية عقيربات بريف السلمية قضى خلالها على العديد من أفراد التنظيم المتطرف.

سلاح الجو يدمر أوكارا وآليات للتنظيمات الارهابية في ريف إدلب

نفذ سلاح الجو غارات مكثفة على تجمعات وأوكار وآليات إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في ريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري أن الغارات الجوية تركزت على أوكار وتجمعات التنظيمات المنضوية تحت مسمى جيش الفتح الإرهابي في كفر روما بريف ادلب ما أسفر عن تدمير رتل آليات للإرهابيين مزودة برشاشات مختلفة ومقتل وإصابة العشرات منهم.

ولفت المصدر إلى أن غارة لسلاح الجو على تجمعات ارهابيي تنظيم جبهة النصرة في سراقب أدت إلى ايقاع قتلى ومصابين في صفوفهم وتدمير عدد من أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على افراد مجموعتين ارهابيتين اثناء محاولتهم التسلل الى تل اعور بريف جسر الشغور ودمرت لهم آليتين إحداهما مزودة برشاش ثقيل.

وتنتشر في ريف ادلب تنظيمات إرهابية تتلقى الدعم المادي واللوجستي مباشرة من قبل النظام التركي الذي سهل دخول آلاف الإرهابيين من مختلف الجنسيات إلى الأراضي السورية.

القضاء على عدد من الإرهابيين في حلب وريفها

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين ودمرت اليات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في مناطق مختلفة من حلب وريفها.

وأكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت في ضربات مركزة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في محيط الكلية الجوية الواقعة شرقي حلب بنحو40 كم على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة.

وتابع المصدر أن وحدات من الجيش وجهت ضربات دقيقة لأوكار وبؤر التنظيمات الارهابية وأوقعت العديد من افرادها قتلى ومصابين في أحياء الاشرفية والراشدين واحد وبنى زيد وبستان الباشا وبستان القصر وعين التل بمدينة حلب.

وذكر المصدر أن عمليات الجيش تركزت على أوكار وخطوط إمداد إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية في مدينة عندان ومحيط باشكوي بالريف الشمالي وأسفرت عن مقتل العديد الإرهابيين وتدمير آلياتهم وبعضها مزود برشاشات ثقيلة.

وتنتشر في حلب وريفها تنظيمات ارهابية تكفيرية أغلب أفرادها من جنسيات أجنبية تسللت عبر الحدود التركية بدعم وتسهيل مباشر من نظام اردوغان السفاح وتعمل على سفك الدم السوري باستهداف الأهالي الآمنين.

الجيش يكبد إرهابيي “داعش” خسائر كبيرة في الافراد والعتاد في ديرالزور

في دير الزور وريفها كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو ارهابيي تنظيم/داعش/خسائر في الافراد والعتاد ودمرت لهم عربتين مصفحتين ومدفعين وآليات بما فيها.

وذكر المصدر العسكري أن “سلاح الجو دمر عربتين مصفحتين ومدفعين واوقع اعدادا من ارهابيى/داعش/قتلى ومصابين في قرية الموحسن” إلى الجنوب الشرقي من مدينة ديرالزور.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “نفذت عدة ضربات على تجمعات ارهابيي/داعش/في حي الرشدية بمدينة ديرالزور وفي قرية حويجة صكر” بالريف الشرقي للمدينة.

وبين المصدر ان الضربات اسفرت عن تدمير العديد من الآليات ومقتل واصابة العديد من افراد التنظيم المتطرف.

وكان مصدر عسكري ذكر أول من أمس ان وحدات الجيش مدعومة بسلاح الجو وفى اطار محاربتها للارهاب التكفيرى المدعوم من النظام الاخوانى في تركيا ومن أنظمة خليجية معادية للشعب السورى قضت على/35/ارهابيا من تنظيم/داعش/بعضهم من جنسيات أجنبية عبر توجيه سلسلة رمايات نارية مكثفة ضد أوكارهم وتجمعاتهم فى قرية الجفرا وأحياء الحويقة والوفى والرصافة بديرالزور”.

انظر ايضاً

الجيش يحكم السيطرة على عدة قرى في ريف الحسكة الشرقي