الشريط الإخباري

ظريف: جذور ظاهرتي التطرف والإرهاب في منطقة الشرق الأوسط ناجمة عن سياسة الاحتلال التي تنتهجها أميركا والكيان الصهيوني

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن “جذور ظاهرتي التطرف والإرهاب في منطقة الشرق الأوسط ناجمة عن سياسة الاحتلال التي تنتهجها أميركا والكيان الصهيوني في المنطقة” داعيا إلى مواجهة هذه الظاهرة بشكل شامل وذلك في إطار التعاون الإقليمي والدولي الشامل.

وأشار ظريف خلال لقائه اليوم في طهران رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ المكسيكي غابريلا كوئباس بارون إلى ظاهرة الإرهاب المشؤومة والتطرف في المنطقة قائلا..إن “ايران حذرت مسبقا من ايجاد ودعم تنظيم داعش الإرهابي وغيره من التنظيمات المتطرفة في المنطقة حيث قدم الرئيس حسن روحاني في هذا الاطار مبادرة عالم خال من العنف والتطرف وتم المصادقة عليها من قبل الأمم المتحدة”.

ودعا وزير الخارجية الإيراني إلى ضرورة “تعزيز التعاون والتشاور وتبادل المعلومات بين البلدين بشأن مكافحة الإرهاب والمخدرات والجرائم المنظمة” مشيرا إلى حرص بلاده على تعزيز العلاقات في مختلف المجالات مع المكسيك.

من جانبها أشارت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ المكسيكي إلى عمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والسعي لتعزيزها وتطويرها بشكل دائم مؤكدة أن “الحوار والتفاوض هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمات الإقليمية” مشيرة إلى دعم بلادها لهذه التوجهات في الأوساط الدولية كافة.

انظر ايضاً

إيران تبلغ الأمم المتحدة بسجل نكث الغرب لتعهداته بالاتفاق النووي

طهران-سانا استنكر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استمرار الأطراف الغربية بنكث تعهداتها بموجب الاتفاق …