انطلاق مهرجان التسوق الشهري بصالة الجلاء.. طعمة: ينشط الإنتاج-فيديو

دمشق-سانا

انطلق اليوم في صالة الجلاء الرياضية بالمزة مهرجان التسوق الشهري الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع الأمانة العامة لحملة /عيشها غير2015/ بمشاركة نحو 60 شركة صناعية في القطاعات النسيجية والغذائية والهندسية والكيميائية.1

وأكد وزير الصناعة كمال طعمة أن مهرجان التسوق الشهري يشكل نافذة تسويقية مهمة للمنتجات الصناعية الوطنية ويساهم في تنشيط الإنتاج الصناعي وإعادة دورة عجلة الإنتاج للمنشآت لتعود إلى الأسواق السورية والخارجية.

وأوضح الوزير طعمة خلال افتتاحه ووزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري مهرجان التسوق أن المهرجان يقدم رسالة واضحة للعالم عن تعافي الاقتصاد السوري وعودة الصناعة السورية للأسواق والصناعيين إلى معاملهم لافتا إلى أن المهرجان يتضمن تشكيلة سلعية واسعة تلبي حاجات المواطنين بانسب الأسعار.

من جهته الدكتور النوري اعتبر أن المهرجان يقدم مؤشرا واضحا على تعافي الوطن وانتصاره وعودة جميع الصناعيين إلى منشاتهم وتحريك عجلة الإنتاج لافتا إلى أنه يعطي المواطن السوري الفرصة ليصل إلى المنتج الجيد بأرخص الأسعار.1

وأوضح سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها أن المهرجان يوجد نوعا من المنافسة ويقدم مساعدة للمواطنين للحصول على منتجاتهم بأسعار مقبولة لافتا إلى أن الغرفة ستركز في بداية شهر رمضان على المواد الغذائية وفي آخر رمضان على الألبسة ليتسنى لجميع المواطنين الحصول على منتجات جيدة بسعر الكلفة مع هامش ربح بسيط.

وأشار الدبس إلى أن هناك حسومات كبيرة وفعلية على جميع الأصناف الغذائية والنسيجية والكيميائية المشاركة في المهرجان تتراوح بين 25 و35 بالمئة ويمكن أن تصل حتى 50 بالمئة مع حلول شهر رمضان المبارك.

وقال طلال قلعجي رئيس القطاع الغذائي بغرفة صناعة دمشق وريفها إن “المهرجان يتميز بوجود حسومات كبيرة تصل نسبتها إلى 40 بالمئة وستكون التنزيلات على كل المواد الغذائية والمنظفات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال صاحب شركة سرور للحلاوة والطحينية والبسكويت والشوكولا إن “هذه الفعالية مهمة جدا في هذه الظروف ومشاركة الصناعيين تاتي للفت النظر إلى أن عجلة الانتاج في سورية مستمرة ولم تتوقف كما يشاع في الخارج” لافتا إلى أن شركته تقدم عروضا عديدة بمناسبة الشهر الفضيل.1

بدوره قال مدير التسويق في شركة لامار ملهم حلواني.. نحن نشارك باستمرار في المهرجان وشاركنا بمحافظات طرطوس واللاذقية بهدف تنمية الاقتصاد السوري ليبقى الانتاج مستمرا مبينا أن انخفاض الأسعار يسهل على المواطن الحصول على السلعة.

كما أوضح مدير التسويق في شركة اماندا غروب للالبسة والاحذية والجلديات أن مشاركتهم اليوم هي الخامسة ومستعدون للمشاركة باي مكان لافتا إلى أن المهرجان أصبح فرصة لكسب زبائن جدد والتعريف بمنتجاتهم مشيرا إلى أنه بنهاية رمضان سيكون هناك مهرجان خاص بالالبسة وسيكون الحسم فيه مرتفعا بحيث يصل الى 50 بالمئة.

مديرة التسويق في شركة العبدة لبيع العطور أكدت أن المهرجان فرصة بالنسبة لهم للتواصل مع المواطنين واطلاعهم على كل جديد في عالم العطور بينما بين مدير التسويق في شركة ميني مور للألبسة أنهم موجودون بشكل دائم في المهرجان ولديهم حاليا تشكيلة واسعة من ألبسة الأطفال ذات النوعية الجيدة وبأسعار تناسب الجميع.1

ويوفر المهرجان الذى يستمر لغاية 17 الجاري عروضا وحسومات على كل المنتجات ولكل ما يلزم العائلة.

وكانت غرفة صناعة دمشق وريفها افتتحت مهرجانات التسوق الشهرية في 11 نيسان الماضي في مدينة الجلاء الرياضية بمشاركة 55 شركة على أن تقام بشكل دوري بين 11 و17 من كل شهر حتى نهاية العام الحالي في حين تقيم مهرجانات شهرية في عدد من المحافظات واخرها الاسبوع الماضي في المتحف الوطنى باللاذقية.

وحملة عيشها غير مبادرة أطلقت بداية 2015 وتستمر لنهاية العام بمشاركة أفراد ومؤسسات من القطاع الحكومي والخاص وتهدف إلى تقديم التسهيلات للمواطنين وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم.

انظر ايضاً

بمشاركة نحو 70 شركة… مهرجان التسوق الشهري في صالة الجلاء بدمشق غداً

دمشق-سانا تنطلق غداً الخميس فعاليات الدورة 155 من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي …