الشريط الإخباري

الجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيين إلى مطار الثعلة بريف السويداء ويوقع بين صفوفهم أكثر من 100 قتيل ويدمر عشرات العربات المصفحة للتنظيمات الإرهابية بريف درعا

محافظات-سانا

أحبط الجيش اليوم عدة محاولات تسلل للتنظيمات الإرهابية التكفيرية إلى مطار الثعلة بريف السويداء وأوقع بين أفرادها أكثر من 100 قتيل ودمر لها عشرات العربات المصفحة كما وجه ضربات مركزة ومكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات الإرهابية المنتشرة في درعا وريفها وكبدها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد وسط إقرار من قبل تلك التنظيمات ببعض خسائرها على صفحات التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم لمحاولات التنظيمات الإرهابية التكفيرية التسلل إلى مطار الثعلة وقضت على 122 إرهابيا على الأقل في عمليات نوعية مكثفة على أوكار “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في ريف درعا الشمالي الشرقي المتاخم لريف السويداء.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أحبطت اليوم عدة محاولات تسلل للإرهابيين الى مطار الثعلة وأوقعت بينهم 100 قتيل على الاقل ودمرت لهم عشرات العربات المصفحة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات والمسلحة نفذت سلسلة من العمليات النوعية المركزة على تجمعات ارهابيي “جبهة النصرة” في قرى أم ولد والكرك الشرقي ورخم في ريف درعا المجاورة للمطار.

وأكد المصدر أن العمليات أسفرت عن “سقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف التنظيم المرتبط بكيان الاحتلال الاسرائيلي اضافة الى تدمير العديد من الياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

في هذه الأثناء أكد محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف في تصريح لـ سانا أن كل ما تبثه وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات الاعلام الشريكة في جريمة سفك الدم السوري حول سيطرة التنظيمات الارهابية على مطار الثعلة “هي اخبار كاذبة ومضللة وعارية من الصحة جملة وتفصيلا” مؤكدا أن “أبطالنا حماة الديار ومجموعات الدفاع الشعبية في السويداء صامدون وأحبطوا جميع المحاولات للهجوم على المطار وكبدوا الارهابيين خسائر كبيرة”.

وأكد المصدر العسكري مقتل 22 إرهابيا من تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية خلال عمليات للجيش في قريتي أم ولد والكرك الشرقي وتدمير عربة مدرعة ومربض هاون واسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وفي حي الكرك بدرعا البلد أفاد المصدر بأن سلاح الجو قضى على 19 ارهابيا ودمر عدة اليات مزودة برشاشات مختلفة ووكرا بمن فيه ولاحقا ذكر المصدر أن وحدة من الجيش بسطت سيطرتها على 16 كتلة جنوب غرب السيريتل بدرعا البلد ودمرت عدة أوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” بمن فيها.

ويغلب على أفراد التنظيمات الارهابية المنتشرة في ريف درعا الشرقي العنصر الأجنبي المنضوي تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الذى وضعه مجلس الأمن الدولي بموجب قراراته ضمن قوائم التنظيمات الارهابية وفرض عقوبات على عدد من أفرادها ومموليها.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العشرات من إرهابيي “جبهة النصرة” ودمرت لهم عربات واليات بعضها مزود برشاشات في ضربات على تجمعاتهم في المليحة الشرقية والغربية بريف درعا.

وأكد المصدر “تدمير تجمعات وآليات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال عمليات مركزة نفذتها وحدات من الجيش على أوكارهم ومحاور تحركهم في تلة الشيخ حسين وتلة سكاكا وقريتي بصر الحرير وناحتة في الريف الشمالي الشرقي”.

وذكر المصدر العسكري ان عمليات الجيش ضد أوكار لإرهابيي “جبهة النصرة” أسفرت عن ” مقتل العديد منهم وتدمير مربض هاون في بلدة عتمان” شمال مدينة درعا بنحو 4 كم حيث ينتشر ارهابيون ينفذون أجندات تشرف عليها غرفة عمليات عمان التي تديرها أنظمة استخبارات معادية للسوريين.

وفى أقصى الشمال الغربي لمحافظة درعا أشار المصدر الى أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات ارهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى الاسلامية” و”أوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب في الطرف الجنوبي لبلدة كفر شمس وكفرناسج”.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري اوقع امس العشرات من أفراد التنظيمات الارهابية قتلى في محيط بلدة الحراك بريف درعا الشمالي الشرقي.

ولفت المصدر العسكري الى أن وحدة من الجيش “دمرت بؤرا للتنظيمات الإرهابية وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد في حي السيبة وشارع سويدان بدرعا البلد” على بعد 6 كم من الحدود الأردنية حيث يتلقى الارهابيون اسلحة وذخيرة من الخارج بدعم من النظام الأردني وتمويل سعودي قطري.

وقال مصدر عسكرى لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت عدة آليات لهم في أم ولد وتل خليف وبلدة سكاكا وكرد وتل الشيخ حسن بريف درعا.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 22 من افرادها من بينهم “عبد الله خالد القاسم” مما يسمى “لواء مجاهدي الصنمين” و”محمد فايز الحسين الحريري” و”عبد الله فنخور الصبيح” و”ذياب خلف الحوامدة” و”سمير غالب المقداد” و “حمزة عبد اللطيف الحوراني و”عدى بداح” و”سمير غالب حسن السرور” و”عيسى حسين ابراهيم”.

سلاح الجو يدمر أوكارا وآليات ويوقع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين بريفي إدلب وحمص.. القضاء على إرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة لهم غرب بلدة سعسع

في غضون ذلك واصل سلاح الجو في الجيش العربي السوري شن غاراته على أوكار وتجمعات الإرهابيين بريفي إدلب وحمص موقعا العشرات منهم قتلى ومصابين فيما نفذت وحدات من الجيش عمليات مكثفة على أوكار إرهابيي جبهة النصرة وتجمعاتهم في ريف دمشق الجنوبي الغربي وفي الريف الشمالي للاذقية أوقع الجيش قتلى ومصابين بين صفوف التنظيمات الإرهابية المرتبطة لوجستيا واستخباراتيا بنظام أردوغان.

ففي ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وعتاد للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان وآل سعود .

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم سلسلة غارات على أوكار ومحاور تحرك إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان السفاح في ريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “الطيران الحربي وجه ضربات على تجمعات وخطوط تحركات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في قرية الناجية ومدينة جسر الشغور ما أسفر عن مقتل أعداد منهم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن “الضربات الجوية طالت أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في مدينة أريحا وغرب بلدة محمبل وقرية مرعيان وانتهت بسقوط العديد من القتلى في صفوفها”.

ويرتبط ما يسمى “جيش الفتح” بنظامي أردوغان وآل سعود ويضم في صفوفه مئات الإرهابيين التكفيريين المرتزقة الذين يتسللون عبر الحدود التركية للانضمام إلى تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” و”صقور الشام” و”جند الأقصى” و”فيلق الشام” و”لواء الحق” و”جيش السنة” و”أجناد الشام”.

وأكد المصدر العسكري “سقوط العديد من القتلى بين أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير عتادهم وذخيرتهم في غارات نفذها الطيران الحربي على تجمعاتهم وتحركاتهم في قريتي المجاص وحميمات وبلدة أبو الظهور” في الريف الشرقي.

إلى ذلك “وجه نسورنا البواسل ضربات على تجمعات الإرهابيين التكفيريين في قرية جدرايا بمنطقة سهل الروج أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم وتدمير عتادهم وأسلحتهم” وفقا للمصدر العسكري.

وكان الطيران الحربى قضى أمس على عشرات الإرهابيين ودمر لهم آليات مزودة برشاشات ومستودعات للعتاد والأسلحة والذخيرة في الناجية وأريحا ومشمشان وعين الباردة ومرعيان وسراقب ومحيط أبو الظهور والمجاص بريف إدلب.

وترتكب التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” جرائم ضد الإنسانية في إدلب وريفها حيث أقدموا مساء أمس على ارتكاب مجزرة مروعة ضد أهالي قرية قلب لوزة فى ريف إدلب راح ضحيتها ثلاثون شخصا على الأقل.

كما أفاد المصدر العسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أوكارا وآليات وأوقع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في أبو الضهور والمجاص وعين الحمرا بريف إدلب.

الطيران الحربي يقضي على إرهابيين من تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي

وفي ريف حمص الشرقي دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أوكارا واليات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية.

وافاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الطيران الحربى نفذ صباح اليوم غارات على محاور تحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط جزل وبيارات تدمر وجباب حمد ما أسفر عن ايقاع اعداد كبيرة منهم قتلى وتدمير العشرات من آلياتهم المزودة برشاشات”.

وأكد المصدر “مقتل العديد من ارهابيي “داعش” وتدمير آلياتهم في سلسلة ضربات نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السوري على أوكارهم وتجمعاتهم في منطقة الصوانة” الواقعة على طريق تدمر الدولي.

ولفت المصدر العسكري الى ان “الطيران الحربي شن غارات على تجمعات وأوكار لإرهابيى “داعش” في جبل النصرانى وقرية هبرة الغربية بالريف الجنوبي الشرقي أسفرت عن سقوط العديد منهم قتلى وتدمير اليات مزودة برشاشات متنوعة”.

وكان الطيران الحربى قضى أمس على العديد إرهابيي “داعش” في محيط آبار جزل النفطية والبيارات بريف تدمر وجباب حمد وهبرة الغربية وجبل النصرانى والصوانة بالريف الشرقي.

وفى وقت لاحق اليوم قال مصدر عسكري : إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “اشتبكت مع ارهابيين من تنظيم “داعش” هاجموا أهالي قرية ام جامع في ريف حمص الشرقي”.

وأكد المصدر أن الاشتباك أسفر عن “مقتل واصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وفي ريف حمص الشمالي لفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش نفذت عملية مركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في تلدو بمنطقة الحولة مؤكدا “سقوط قتلى ومصابين بين أفرادها وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر خلال العملية”.

وحدة من الجيش تقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في محيط بلدة سعسع

وأفاد مصدر عسكري إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت عمليات مكثفة على أوكار إرهابيي جبهة النصرة وتجمعاتهم في ريف دمشق الجنوبي الغربي”.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير أسلحة وذخيرة غرب بلدة سعسع المتاخمة لقرى ريف القنيطرة الشرقي.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات متنوعة وأسلحة وذخيرة في بيت جن وخان الشيح والمزارع الغربية لقرية الحسينية.

وتنتشر في ريف دمشق الجنوبي الغربي تنظيمات إرهابية تكفيرية ينتمى معظم أفرادها إلى “جبهة النصرة” وتتلقى دعما لوجستيا واستخباراتيا من كيان الاحتلال الإسرائيلي.

الجيش يقضى على 22 إرهابيا بينهم سعوديون وليبيون ويمنيون وفلسطينيون بالغوطة الشرقية

وفي الغوطة الشرقية والزبداني قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على ما لا يقل عن 22 إرهابيا بعضهم سعوديون ولي بيون ويمنيون وفلسطينيون مما يسمى “أجناد الشام” و”فيلق الرحمن” في ضربات محكمة نفذتها على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدة من الجيش دمرت آليات لإرهابيي ما يسمى “أجناد الشام” و”فيلق الرحمن” وأوقعت قتلى بين صفوفهم من بينهم السعودي فندي العسيري واليمني عثمان الرجوي والفلسطيني إياد عجاج والليبي مصطفى الغندوز خبير متفجرات إضافة إلى فهد حبوس ونعمان كحالة وبشار عرمان وصابر الحلواني ومحمد مخللاتي وصفوان الهندي وسمير الحسين ووليد خبازة في ضربات على اوكارهم في مزارع زبدين ودير العصافير على الاطراف الجنوبية للغوطة الشرقية.

في أثناء ذلك لاحقت وحدات من الجيش مجموعات إرهابية في بساتين قريتي البحارية ونولة بمنطقة النشابية ودمرت لهم آلية و أوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وفي دوما ومزارعها قضت وحدة من الجيش على خالد الاجوه متزعم مجموعة إرهابية إضافة إلى الإرهابيين منير أحمد محي الدين ومالك صمود وعبد الله البقاعي وحسين شيخو وأحمد الدوخي الملقب “أبو طلحة” وعبد الله مرادي وعبد الله برغوث ودياب النعسان وهاشم الصمادي ودمرت لهم أسلحة وذخائر.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش الية بمن فيها من إرهابيين في مزارع حرستا الشمالية في الوقت الذي تم فيه القضاء على بؤر إرهابية شرق دوار ميسلون في حي جوبر.

وفي الزبداني واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها في رصد تحركات التنظيمات التكفيرية ودمرت بؤرا إرهابية في حي المحطة وشارع بردى وحققت إصابات مباشرة بين أفرادها.

وينتشر فى الغوطة الشرقية إرهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة “جبهة النصرة” و”جيش الإسلام” ويتلقون تمويلا وتسليحا من نظامي آل سعود وأردوغان الظلاميين لتنفيذ أجندات معادية للسوريين.

تدمير أوكار ومستودعات أسلحة وذخيرة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام اردوغان بريف اللاذقية الشمالي

وفي الريف الشمالي للاذقية أوقع الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قتلى ومصابين بين صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة لوجستيا واستخباراتيا بنظام أردوغان السفاح.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا : إن وحدات من الجيش واصلت عملياتها النوعية على اوكار وخطوط امداد التنظيمات الارهابية و” أوقعت العديد من افرادها قتلى ومصابين في قرى عرافيت العيدو وترتياح وساقية الكرت وناحية كنسبا” في أقصى الريف الشمالي القريب للحدود التركية.

وأكد المصدر “مقتل وإصابة عدد من ارهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الاسلام” و”حركة أحرار الشام الاسلامية” بعد توجيه ضربات مباشرة على تجمعاتهم في قريتي الخضراء والسودا” حيث يتسلل إرهابيون اغلبهم من الجنسيات الأجنبية بدعم مباشر من نظام أردوغان الإخواني.

وأشار المصدر العسكري الى أن العمليات أسفرت عن “تدمير مستودعات أسلحة وذخيرة واليات ورشاشات متنوعة” مبينا أنه من بين قتلى الإرهابيين “بشير الدبكان” الملقب “ابو الحسن” متزعم احد المجموعات التكفيرية و”ماجد ابو غليون” و”مروان حوجوم” و”محمود عثمان”.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أمس منصة لإطلاق الصواريخ ووكرا لمتزعمي التنظيمات الإرهابية خلال غارات على اوكارهم في قرية الباشورة بريف اللاذقية الشمالي.

تدمير أوكار وآليات للتنظيمات الإرهابية والقضاء على العديد من أفرادها في ريفي حماة الشرقي والجنوبي

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من أفراد التنظيمات الإرهابية في ضربات جوية على أوكارهم وتجمعاتهم ودمرت لهم آليات في ريفي حماة الشرقي والجنوبي.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “سلاح الجو دمر آليات وقضى على العديد من أفراد التنظيمات الارهابية في قرية جنى العلباوي” على بعد 14 كم شمال مدينة سلمية مشيرا إلى أن “الضربات الجوية دمرت أوكارا للإرهابيين واليات واوقعت قتلى بينهم في المنطار وقرية عقيربات” شرق حماة بنحو 70 كم .

ووفق المصدر عسكري “تم ايقاع ارهابيين قتلى ومصابين في تلول الحمر” في ريف حماة الجنوبي.

وكانت وحدات من الجيش قضت أ مس على العديد من افراد التنظيمات الإرهابية في ضربات جوية على أوكارهم في قريتي الفاسدة وجنى العلباوى والنعيمة وعقيربات بريف حماة الشرقي.

وتنتشر في ريف حماة الشرقي تنظيمات تكفيرية من بينها “جبهة النصرة” تستهدف المواطنين والبنى التحتية بدعم وتمويل من أنظمة إقليمية وخليجية وتفرض افكارا تكفيرية غريبة عن ثقافة المجتمع السوري بكل مكوناته.

وحدات من الجيش تقضي على عشرات الارهابيين وتدمر آلياتهم في حلب وريفها

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب على عدد من ارهابيي التنظيمات المسلحة المتسللة الى سورية عبر الحدود التركية ولواء الاسكندرون السليب ودمرت عدة اليات لهم في مناطق حلب وريفها.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات الجيش قضت على عدد من من الارهابيين وأصابت آخرين ودمرت آلياتهم في محيط الكلية الجوية “شرق حلب بنحو /40/ كم على الطريق الدولى الواصل إلى الرقة وفي خان طومان جنوب المدينة وكفر حمرا والليرمون إلى الشمال الغربي ودوير الزيتون” بريف حلب.

وأضاف المصدر.. إن عمليات الجيش شملت ايضا الفردوس والصالحين وباب الحديد وقماري وهنانو والصاخور وتل الزرازير وحلب القديمة والمنصورة والراشدين بحلب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير آليات لهم.

وفي سياق متصل ذكر المصدر ان وحدة من الجيش فجرت نفقا للارهابيين بمن فيه بين كتلة الميتم الرئيسة وفرن السمون بمنطقة الزهراء بحلب.

وكانت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة بريف حلب حققت أمس اصابات مباشرة فى صفوف الارهابيين وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب فى مناطق مختلفة من حلب وريفها حيث تنتشر تنظيمات ارهابية مختلفة ترتكب أفظع الجرائم وأعمال السلب والنهب والتخريب بحق الاهالى وممتلكاتهم وتتلقى الدعم المالى من أنظمة خليجية داعمة للفكر الظلامى المتطرف ومعادية للشعب السوري.

انظر ايضاً

تكريم معلمات ومربيات في معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء

السويداء-سانا كرمت جمعية محبة ووفا بالسويداء بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل