إعادة تأهيل المباني الأثرية بدورة تدريبية للمهندسين بحمص

حمص-سانا

ركزت الدورة التدريبية التي أقامها فرع نقابة المهندسين بحمص بالتعاون مع جامعة البعث اليوم على التعريف بآلية ترميم وتدعيم وإعادة تأهيل المباني الأثرية وذلك في القاعة الزرقاء بكلية العمارة في الجامعة.sana

وأكد محافظ حمص طلال البرازي أهمية الدورة لجهة اطلاع وتدريب المهندسين المشاركين فيها على الأسس الصحيحة لإعادة تأهيل وترميم الأبنية الأثرية وطرق الحفاظ على التراث والتعرف على المواثيق الدولية لإعادة الإعمار .

وبين رئيس فرع نقابة المهندسين في حمص خليل جديد أن هدف الدورة التي يشارك فيها 135 مهندسا ومهندسة من العاملين بقطاعات الدولة والمكاتب الخاصة وأغلبهم اختصاص عمارة الإسهام بإعادة ترميم المباني الأثرية بطريقة تقنية صحيحة.

وذكر رئيس جامعة البعث الدكتور احمد مفيد صبح أن الجامعة تواظب على تقديم كل ما لديها من خبرات في جميع المجالات وتسعى لاكتساب كل جديد من أجل تطبيقه والعمل به بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع.

ولفت أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد عيسى إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات لما لها من دور كبير في الإسهام بإعادة ترميم الآثار بطريقة صحيحة وخاصة في ظل ما تعرضت له من تخريب جراء الإرهاب.

حضر افتتاح الدورة عدد من أعضاء قيادة فرع الجامعة للحزب وحشد من المهندسين المهتمين.

يشار إلى أن الدورة تستمر 3 أيام تتضمن 9 محاضرات أبرزها المواثيق الدولية لإعادة الإعمار والمخطط العام للحفاظ على التراث ومكانته في العمارة المعاصرة وقلعة الحصن في ظل الأزمة.