الشريط الإخباري

وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تحكم السيطرة الكاملة على تلة الثلاجة في جرود بلدة فليطة في القلمون وسلاح الجو يدمر تجمعات للتنظيمات الإرهابية بريف إدلب

محافظات – سانا

أحرزت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تقدما جديدا في حربها على التنظيمات الإرهابية التكفيرية وذلك بإحكام السيطرة الكاملة على تلة الثلاجة في جرود بلدة فليطة بجبال القلمون الشمالية.

وأشارت مصادر ميدانية لـ سانا إلى أن السيطرة على تلة الثلاجة الاستراتيجية جاءت بعد عدة عمليات نوعية سقط خلالها عشرات الارهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير أوكارهم وتحصيناتهم في التلة بشكل كامل.

ويأتي هذا الإنجاز الجديد للجيش والمقاومة استكمالا للانتصارات في حربهما على التنظيمات الإرهابية التكفيرية المتواجدة في المناطق الحدودية بين سورية ولبنان حيث تم إحكام السيطرة على جبل شميسة الحصان وقرنة الطويل وقرنة المش وعقبة الفسخ بجرود فليطة في /20/ الشهر الماضي.

في هذه الأثناء تمكنت المقاومة اللبنانية من السيطرة بشكل كامل على جبل شعبة القلعة شرق وادى الخيل بجرود عرسال المشرف على منطقة وادى الخيل وجزء من معبر الزمرانى في جرود بلدة قارة.

سلاح الجو يدمر مربضي مدفعية ويقضي على العديد من الارهابيين في الغوطة الشرقية

في غضون قال مصدر عسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ظهر اليوم عدة غارات على أوكار وتجمعات التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف دمشق.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا أن “نسورنا البواسل دمروا في غاراتهم مربضى مدفعية وأوكارا للتنظيمات الإرهابية في زملكا وجسرين ومسرابا وجوبر وأوقعوا العديد من أفرادها قتلى”.

وذكر المصدر “أن الطيران الحربي دمر أوكارا ومستودعي أسلحة وذخيرة للإرهابيين وقضى على العديد منهم في قريتي بيت تيما وبيت سابر” بريف دمشق الجنوبي الغربي.

وأكد المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أوكارا وتجمعات للإرهابيين ومستودعا للصواريخ والذخيرة في زبدين وعين ترما بريف دمشق وقضى على أعداد كبيرة منهم.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بالطيران الحربى دمرت أمس مستودع أسلحة وذخيرة واليات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في وادي عين ترما ومرج السلطان والنشابية في الغوطة الشرقية.

إلى ذلك أشارت مراسلة سانا الميدانية إلى أن وحدة من الجيش دمرت منصة اطلاق صواريخ وقضت على العديد من الارهابيين منهم /بسام ضميرية/ و/أحمد قاسم/ و/عمار الخطيب/ و/سراب حمدان/ و/سيف الدين الاشرفاني/ في ضربات مركزة على اوكارهم في الجبال الشرقية وحي الجمعيات بمدينة الزبداني.

كما أسفرت عمليات الجيش عن تدمير بؤرة إرهابية عند دوار الجرة في مدينة دوما في حين تأكد سقوط ارهابيين قتلى ومصابين في مزارع عالية على اطراف دوما من الجهة الشمالية وتدمير مربض هاون في مزارع حرستا.

وينتشر فى بعض مناطق ريف دمشق إرهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة /جبهة النصرة/ وما يسمى /جيش الإسلام/ ويتلقون تمويلا وتسليحا من نظامي آل سعود وأردوغان الظلاميين لتنفيذ أجندات معادية للسوريين.

تكبيد إرهابيي جبهة النصرة خسائر كبيرة بريف إدلب

في ريف إدلب كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي المرتبط بنظام أردوغان السفاح خسائر كبيرة في الأفراد
والآليات.

وقال المصدر العسكري: إن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري دمر تجمعات للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بـ/جبهة النصرة/ في أورم الجوز والرامي وكفرحايا التابعة لمنطقة أريحا.

وأضاف المصدر إن ضربات الطيران الحربي أسفرت عن تدمير رتل من العربات على محور المطلة/عيناتا والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين موضحا أن الضربات المركزة ضد تجمعات إرهابيي التنظيم التكفيري أسفرت عن مقتل وإصابة أعداد كبيرة منهم وتدمير ثلاث عربات لهم ومربضي هاون في معترم وشمال حاجز القياسات ومقلع اورم الجوز.

وتابع المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تصدت لمحاولات ارهابيين من /جبهة النصرة/ التسلل إلى بلدة سنقرة وأردت العشرات منهم قتلى ومصابين في محيط حرش بسنقول.

ولفت المصدر إلى أن مجموعة من القوات الخاصة قضت في كمين محكم على /8/ إرهابيين ودمرت لهم عربة مزودة برشاش ثقيل في محيط بلدة سنقرة في حين أردت مجموعة أخرى عددا من ارهابيي التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين ودمرت اسلحتهم وعتادهم في اغارة ليلية نفذتها ضد تجمعاتهم في محيط كفر شلايا التابعة لمنطقة اريحا.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ أمس غارات مكثفة على أوكار وتجمعات ارهابيي /جبهة النصرة/ في مناطق مختلفة من ريف إدلب وأردى العديد منهم قتلى ومصابين ودمر لهم مستودعاً للذخيرة في قرية بسامس جنوب أريحا.

سلاح الجو يدمر تجمعات وآليات لإرهابيي “داعش” بريف الحسكة 

وشن الطيران الحربي صباح اليوم غارات جوية على أوكار وآليات لتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف الحسكة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الغارات “تركزت على تجمعات داعش في المجبل الزفتي ومحيط معهد الأحداث وقرى سودا وعبد وغرات في الريف الجنوبي للحسكة” الذي ينتشر فيه إرهابيو التنظيم المتطرف ويستهدفون منازل المواطنين والبنى التحتية بالسيارات المفخخة.

وأكد المصدر تدمير عدد من الآليات والأوكار وسقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف إرهابيي داعش.

في هذه الأثناء أفاد مراسل سانا من الحسكة بوقوع اشتباكات عنيفة بين وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية مع إرهابيين من تنظيم داعش عند جسر أبيض في الريف الجنوبي الشرقي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

وكان سلاح الجو دمر أمس اليات مزودة برشاشات ثقيلة على محاور تحركاتهم فى محيط معهد الاحداث للجانحين ومنطقة الميلبية وقرية الداوودية بريف الحسكة الجنوبي.

القضاء على إرهابيين من تنظيم داعش في ريف حمص الشرقي

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حمص قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الارهابية التكفيرية خلال عملياتها على أوكارهم وتجمعاتهم في الريف الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على عدد من إرهابيي تنظيم داعش في قريتي سلام غربي والسلطانية” شرق مدينة حمص بنحو 70 كم.

وأكد المصدر “تدمير آليات محملة بأسلحة وذخيرة كانت بحوزة الإرهابيين” الذين ينتشرون في ريف حمص الشرقي مستغلين مساحات البادية لشن هجماتهم ضد التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف البادية.

وكانت وحدات الجيش والقوات المسلحة قضت أمس على إرهابيين ودمرت آليات مزودة برشاشات ثقيلة في محيط قريتي سلام شرقي والسلطانية.

عمليات مركزة للجيش استهدفت بؤرا إرهابية في حلب ومقتل العديد من الإرهابيين

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب وريفها الليلة الماضية وفجر اليوم على أعداد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت عمليات مركزة على بؤر للتنظيمات الارهابية في أحياء بني زيد وصلاح الدين وقاضي عسكر بمدينة حلب.

وأكد المصدر أن العمليات أصابت أهدافها بدقة وأسفرت عن مقتل عدد كبير من أفراد التنظيمات التكفيرية معظمهم مما يسمى “لواء شهداء بدر” المرتبط بنظام أرد وغان وتدمير أسلحة وذخيرة ومرابض هاون يستخدمها الإرهابيون في استهدافهم للأحياء والمناطق السكنية.

وينتشر في أحياء حلب القديمة إرهابيون اغلبيتهم مرتزقة تسللوا إلى الأراضي السورية عبر الحدود التركية بتسهيل من نظام أردوغان الإخواني.

وفي ريف حلب الشرقي واصل الجيش حربه على تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية حيث وجه “عدة ضربات على أوكاره وتجمعاته في محيط الكلية الجوية أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من إرهابييه وتدمير أسلحة وذخيرة واليات مزودة برشاشات متنوعة” حسب المصدر العسكري.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات على أوكار للإرهابيين وتحركاتهم قضت خلالها على العديد منهم في تل رفعت وتلالين ومارع واعزاز” على الطريق الدولية المؤدية إلى الأراضي التركية شمال حلب والتي تعد خط الإمداد الأول لتسلل المرتزقة وتهريب الاسلحة والذخيرة القادمة من الأراضي التركية.

وتابع المصدر إن وحدة من الجيش “دمرت أوكارا وآليات للإرهابيين وخطوط امداد قادمة من الجانب التركي في قريتي حيان ودير جمال” شمال غرب حلب.

وفي ريف حلب الجنوبي الغربي “قضت وحدات من الجيش على العديد من الإرهابيين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة في ضربات مركزة على أوكارهم في بلدة الاتارب وقرية أورم الكبرى” وفق المصدر العسكري.

إلى ذلك أسفرت عمليات الجيش في الريف الشمالي الشرقي عن “مقتل عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في قرية المديونة” على بعد 32 كم عن مدينة حلب.

وكان سلاح الجو فى الجيش العربى السورى دمر أمس اوكارا للتنظيمات الإرهابية فى مدينة اعزاز وقرية أورم الكبرى فى تل رفعت وتلالين ومارع.

وحدات من الجيش تدمر آليات وأوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريفي درعا والقنيطرة

وفي ريفي درعا والقنيطرة نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الليلة الماضية وصباح اليوم عمليات نوعية على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي وفق ما ذكر  مصدر عسكري.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا “تدمير رتل آليات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” على طريق ناحتة-المليحة الشرقية في ريف درعا ما أدى إلى مقتل عدد كبير من أفراد التنظيم المتطرف”.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات مكثفة على رتل آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى الإسلامية” كان يتحرك على طريق الغارية الشرقية-الصورة ما أدى إلى تدميره ومقتل من فيه”.

وتابع المصدر إن وحدات من الجيش دكت تجمعات وأوكارا للتنظيمات الإرهابية في بلدة المسيفرة والكرك الشرقي بناحية المسيفرة شمال شرق درعا بنحو 20 كم “وأردت العديد من أفرادها قتلى ومصابين”.

وأكد المصدر العسكري “تكبيد تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد خلال عملية نفذتها وحدة من الجيش ضد أوكارهم في بلدة كحيل” بالريف الشرقي القريبة من الحدود الأردنية حيث يتسلل إرهابيون مرتزقة من جنسيات أجنبية بدعم من العدو الإسرائيلي والنظام الأردني.

وأشار المصدر العسكري إلى أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة وبعد عمليات الرصد لتحركات الإرهابيين أوقعت أفراد مجموعة إرهابية تتحرك على طريق داعل-خربة غزالة وبلدة ناحتة قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة”.

وفي درعا البلد “وجهت وحدة من الجيش ضربة مركزة على بؤرة لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في محيط جامع بلال الحبشي ما أسفر عن سقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب” حسب المصدر العسكري.

وتعد منطقة درعا البلد خط عبور وإمداد للتنظيمات الإرهابية التكفيرية بالأسلحة والذخيرة بحكم قربها من الحدود الأردنية التي تشهد تسللا كثيفا للمرتزقة بدعم وتسهيل من النظام الأردني.

إلى ذلك “دكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف القنيطرة وكرا لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي في قرية مسحرة وقضت على جميع من بداخله” وفق المصدر العسكري.

في هذه الأثناء اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها وتكبدها خسائر فادحة بالعتاد في ريف القنيطرة.

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.